الصحاف: نتابع بدقة وضع العراقيين المتواجدين في اوكرانيا ونعمل لاجلائهم

اكد المتحدث باسم وزارة الخارجية احمد الصحاف،ان وزارة الخارجية العراقية ومن خلال السفارة  في اوكرانيا تتابع بدقة وضع الجالية العراقية بالتنسيق مع السلطات الاوكرانية وتخصيص ارقام هواتف عاجلة لاستقبال اتصالاتهم.

وقال الصحاف في حديث له مع الغدير،اليوم الاحد (6 آذار 2022)، ” لدينا احصائيات دقيقة عن اعداد الجالية العراقية واماكن تواجدهم في اوكرانيا وعدد الطلاب بينهم، ونعمل على  استقبال استفساراتهم وابعادهم عن مناطق المواجهات العسكرية”.

واضاف ان” منطقة سومي هي منطقة اشتباكات وعمليات عسكرية وعشرات العائلات العراقية والعربية محاصرون داخل هذه المنطقة وسط ظروف انسانية صعبة جدا”

واشار الى ان” لامعلومات دقيقة عن قيام مجموعة اوكرانية متطفرة باحتجاز طلبة عراقيين وتهديد حياتهم الى حد اللحظة ،والسلطات الاوكرانية اكدت لسفارتنا عدم وجود مايثبت حدوث هذا الامر”.

وتُقدَّر الجالية العراقية في أوكرانيا بأكثر من 5500 شخص، من بينهم مئات الطلاب، علماً أنّ ثمّة رجالاً عراقيين سبق أن تزوّجوا نساء أوكرانيات وكوّنوا أسراً هناك. وقد سُجّلت في الأيام الأخيرة مطالبات بالإسراع في إعادة العراقيين العالقين في أوكرانيا والراغبين في العودة إلى بلادهم، وسط انتقادات لضعف الإجراءات في هذا المجال. انتهى م3

المصدر | الاعلام الرقمي لقناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

جنايات النجف الأشرف: الحبس الشديد بحق مدانين عن جريمة هدر المال العام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *