أعلنت مجموعة فيسبوك، امس ، أن بعض مستخدميها يواجهون مشاكل في الوصول إلى خدماتها، بعد أيام فقط من انقطاع كبير في الخدمة.
وحسب موقع Downdetector نحو 30 ألف شخص تحدثوا عن تعطل “إنستكرام”، إضافة إلى عدد أقل من المستخدمين الذين أبلغوا عن تعطل “فيسبوك”، يوم الجمعة، حيث اشتكى كذلك أكثر من 800 شخص من مشاكل في عمل تطبيق “ماسنجر” التابع لـ”فيسبوك” من عدم قدرتهم على تحميل الصور وجاءت هذه المشكلة بعد أيام قليلة من تعطل الفيسبوك وتطبيقاته قبل أربعة أيام الذي احدث شللا في الكثير من الخدمات ،وتسبب بإزعاج الكثير من المستخدمين و كبد الشركة خسائر كبيرة .
وأقرت شركة فيسبوك عن الخلل الثاني “المتكرر” الذي أصاب المواقع والتطبيقات التابعة لها يوم الجمعة، مؤكدة أنها تعمل على معالجة العطل.
وباستخدام موقع تويتر، نشر حساب فيسبوك تغريده أكد فيها أن فيسبوك على علم بوجود مشكلات في الدخول إلى الموقع، ويعمل القائمون عليه لإصلاح الخلل.
وكتب ايضا حساب فيسبوك على تويتر: ” نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا. نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونعتذر عن أي إزعاج”.
ولم تقدم فيسبوك تفاصيل حول سبب أو نطاق المشكلة، وقد توجه مستخدمون إلى موقع تويتر للتعبير عن إحباطهم.
حيث تساءل مستخدم في تغريده: “ما الذي حصل لانستكرام؟” وتذمر آخر لأنه “بالكاد مضت أربعة أيام على العطل الأول”.
وأظهر موقع داون ديتكتور التقني الذي يراقب حركة المنصات الإلكترونية على الإنترنت، وجود بلاغات تتعلق بعدم تمكن المستخدمين رفع الصور الخاصة بهم.
يذكر أن فيسبوك استخدم نفس “رسالة الاعتذار” بالحرف الواحد، قبل أيام، عندما توقفت مواقع فيسبوك عن العمل. انتهى
المصدر / وكالات