تظهر على الأظافر علامة تدل على نقص فيتامين د

يعتبر فيتامين د من أهم العناصر الغذائية الضرورية لصحة الإنسان، لتعدد الفوائد التي يقدمها للجسم، مثل تقوية الجهاز المناعي وتحسين امتصاص معدن الكالسيوم. 

وهناك علامة تظهر على الأظافر، قد تشير إلى انخفاض مستويات فيتامين د بالجسم، يستعرضها التقرير في السطور التالية، وفقًا لموقع “Daily Express”.

علامة لنقص فيتامين د تظهر على الأظافر
إذا لاحظت أن أظافر يديك أو قدميك تعاني من التقشر، عليك الإسراع في طلب المساعدة الطبية، لأن هذه المشكلة قد تشير إلى انخفاض مستويات فيتامين د بالجسم.

وتتعرض الأظافر للتقشر عندما ينخفض مستوى فيتامين د بالجسم، نتيجة لعدم قدرة الأمعاء على امتصاص الكالسيوم من الطعام، مما يؤدي إلى نقصه بالدم.

ونقص الكالسيوم الناتج عن انخفاض فيتامين د لا يؤثر سلبًا على صحة الأظافر فقط، بل يسبب أيضًا انخفاض كثافة العظام، ويجعل الكتلة العضلية بالجسم أقل قوة.

ويصبح تقشر الأظافر دليلًا على نقص فيتامين د بالجسم، إذا كان المريض يعاني في نفس الوقت من بعض الأعراض، للاطلاع عليها، اضغط هنا.

وللحفاظ على توازن فيتامين د بالجسم، توصي معاهد الصحة الوطنية الأمريكية بالحصول على 15 ميكروجرامًا منه للبالغين حتى عمر 70 عامًا، ما يعادل 600 وحدة دولية.

وبخلاف نقص فيتامين د، يحدث تقشر الأظافر لأسباب أخرى، أبرزها:

– تعرض الأظافر لصدمة قوية.

– بقاء الأظافر في الماء لفترة طويلة.

– ارتداء الأظافر الاصطناعية.

 

شاهد أيضاً

طهران وموسكو بصدد توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة على أعلى المستويات

أعلن في موسكو الأربعاء عن موافقة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *