السوداني من واشنطن : العراق استعاد عافيته وحكومته مصممة على تطوير الاقتصاد والمال

شدد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني على أن العراق اليوم استعاد عافيته وأنه يشهد نهضة خدمية واقتصادية ، لافتا إلى أن الحكومة مصممة على تطوير القطاعين الاقتصادي والمالي.

السوداني وخلال حوار في المجلس الأطلسي بواشنطن التي يزورها حالياً على هامش زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، قال إن هدف الزيارة تفعيل بنود اتفاقية الإطار الاستراتيجي ، مضيفاً أن زيارته إلى عاصمة الولايات المتحدة جاءت لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا ، مبينا بالقول “ننفذ السياسة الحكومية برؤية واضحة والمبدأ الأساس للسياسة الخارجية هو العراق أولاً”.

وأكد السوداني أن الانتصار على عصابات “داعش” الإرهابية وحّد أطياف الشعب العراقي ، مشيراً إلى إجراء سلسلة من اللقاءات المهمة خلال زيارته إلى الولايات المتحدة ، مستدركا بالقول “وجدنا جواً ايجابياً من التفاهمات خلال زيارتنا إلى الولايات المتحدة”.

ولفت رئيس الوزراء إلى وجود رغبة كبيرة لدى الشركات الأمريكية للدخول إلى السوق العراقية ، مبينا “اشرنا خلال اللقاء مع الخزانة الأمريكية إلى ضرورة مراجعة الإجراءات التي طالت بعض المصارف العراقية” ، مؤكداً أن الحكومة مصممة على تطوير القطاعين الاقتصادي والمالي ، مشيرا إلى أن ما يجري في غزة من حرب ظالمة يعرض المنطقة إلى مخاطر كبيرة.

وقال السوداني إن هناك صورة سلبية ترسم عن الوضع في العراق وفيها نوع من التهويل ، مؤكدا أن الواقع الحالي في العراق مختلف تماما.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

تحذير.. فيروس إنفلونزا الطيور يحاول ترسيخ نفسه في البشر!

 شرحت الطبيبة وينكينغ تشانغ، رئيسة برنامج الإنفلونزا بمنظمة الصحة العالمية، أن إنفلونزا الطيور هي مرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *