دعماً للمقاومة الفلسطينية . . القوات المسلحة اليمنية تمنع توجه “السفن” إلى الموانئ “الإسرائيلية”

أعلنت القوات المسلحة اليمنية منعها السفن المتوجهة إلى الموانئ “الإسرائيلية” من المرور في بحر العرب والبحر الأحمر ، إذا لم تدخل قطاعَ غزة حاجتُه من الغذاء والدواء ، مؤكدة أن تطبيق القرار سيبدأ منذ لحظة إعلانه.

وأكدت القوات المسلحة اليمنية أنّ هذه السفن من أي جنسية كانت ستصبح هدفاً مشروعاً لها ، محذّرةً جميع السفن والشركات من التعامل مع موانئ الاحتلال ، وذلك حرصاً منها على سلامة الملاحة البحرية.

وشدّدت القوات المسلحة اليمنية على حرصها على استمرار حركة التجارة العالمية ، عبر البحرين العربي والأحمر ، للسفن والدول كافة ، ما عدا تلك المرتبطة بالاحتلال.

ويأتي هذا الإعلان بعد تنفيذ صنعاء عدداً من العمليات ضدّ سفن تابعة للكيان الصهيوني دعماً للمقاومة الفلسطينية ، التي تواجه العدوان “الإسرائيلي” منذ أكثر من شهرين.

وطوال الفترة الماضية ، أكدت القوات المسلحة اليمنية أنّ عملياتها تطال السفن “الإسرائيلية” وحدها ، مشدّدةً على التزامها حماية الملاحة البحرية.

يأتي ذلك بينما تتصاعد الخشية لدى الاحتلال الصهيوني بشأن ملاحة سفنه وتلك التي لها علاقة به ، والتي تبحر في البحر الأحمر ، وهو ما عبّر عنه مركز أبحاث “الأمن القومي الإسرائيلي”.

وكانت القوات البحرية اليمنية نجحت في الـ19 من الشهر الماضي في احتجاز سفينة “غالاكسي ليدر الإسرائيلية” في البحر الأحمر ، والتي كان على متنها 52 شخصاً، الأمر الذي أثار مخاوف من أن يؤدي ذلك إلى إلغاء خطوط الشحن إلى الأراضي المحتلة.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

مع اقتراب الفجر . . استمرار عليمات البحث عن طائرة الرئيس الإيراني في ظروف جوية صعبة

أكد التلفزيون الإيراني أن عمليات البحث مستمرة بقوة في عدة جهات للوصول إلى مروحية الرئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *