بعد فقدان نصف متابعيه.. “ثريدز” يدخل مرحلة جديدة لمنافسة “إكس”

تخطط شركة “ميتا” لإطلاق نسخة ويب من تطبيق التدوين المصغر “ثريدز”، في إطار المنافسة المحتدمة مع منصة “أكس” المعروفة باسم “تويتر” سابقا. 

وقال العديد من خبراء وسائل التواصل الاجتماعي إن نسخة الويب لـ”ثريدز”، ستكون مفيدة لـ”ميتا”، وستمنحها وصول أسرع بين المستخدمين عبر الإنترنت.

وحسب ما نقلته صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مطلعين، فإن إطلاق الإصدار الجديد سيتم خلال هذا الأسبوع، على الرغم أن تلك خطط الإطلاق “ليست نهائية وقد تتغير”.

وذكر الخبير التقني، سام صليبا، أن إصدار الويب الجديد لـ”ثريدز”، سيمثل “ميزة تنافسية” هامة لشركة “ميتا” وسيمنحها قدرات أفضل على جمع البيانات، في ظل تنافسها المستمر مع “أكس”.

وتشتبك المجموعتان العملاقتان في مجال التكنولوجيا منذ سنوات حول وجهات نظرهما المتعارضة حول العالم، من السياسة إلى الذكاء الاصطناعي.

لكن المواجهة بينهما تصاعدت أكثر مع إطلاق، مارك زوكربيرغ، ومجموعته “ميتا” المالكة لفيسبوك وإنستغرام وواتساب، أوائل الشهر الماضي، تطبيق “ثريدز” الذي اعتُبر منافسا مباشرا لـ”تويتر” التي أصبح اسمها الرسمي “أكس”.

وفي يوليو/تموز، أصدرت “ميتا” تطبيق “ثريدز” ليحقق نجاحا “ساحقا”، لكن استخدامه قد تراجع خلال الأسابيع الأخيرة، نظرا لكونه موجها في الغالب لمستخدمي الهواتف المحمولة.

وفقد “ثريدز” أكثر من نصف مستخدميه في الأسابيع التي أعقبت إطلاقه الصاخب، وتخطى عدد المشتركين في التطبيق 100 مليون في غضون خمسة أيام من إطلاقه في أوائل يوليو/تموز، وفق وكالة “رويترز”.

وفي المقابل يمتلك “أكس” ما يقرب من 240 مليون مستخدم نشط يوميا، حسب “رويترز”.

شاهد أيضاً

الأنواء الجوية: منخفض جوي يسبب أمطاراً وموجات غبار بدءاً من الأحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *