بسبب النفايات.. بولندا تقدم شكوى لدى محكمة العدل الأوروبية ضد ألمانيا

قالت وزيرة المناخ البولندية آنّا موسكفا اليوم الأربعاء تقدمهم بقضيتين في المحاكم البولندية، الألمان بصدد جمع القمامة الخاصة بهم ، ولكن لدينا أيًضا قضايا لا يمكننا فيها التوصل إلى اتفاق بأي شكل من الأشكال”.

الجانب الألماني لا يقبل أي طلبات ، عندما أتحدث إلى الوزيرة الألمانية، أبلغتني أن هذه اختصاصات فيدرالية ليس لدينا خيار سوى الذهاب إلى محكمة العدل الأوروبية ، وقالت وزيرة المناخ إننا نعد شكوى بشأن جميع الموضوعات البيئية التي لم يتم حلها مع ألمانيا من أجل التوصل الى حل عادل ، لأنه لا شك في أن هناك مكبات نفايات في بولندا تخص الألمان.

وأضافت أن هذه مكبات نفايات قبل إدخال نظام SENT ، وهو نظام لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمراقبة نقل البضائع الحساسة أنشأته إدارة الإيرادات الوطنية، واعتبارا من فبراير 2022 ، يغطي نقل النفايات عبر الحدود”.

وردا على سؤال حول موعد تقديم الشكوى ، قالت الوزيرة موسكوفا ، ”بالتأكيد في الأيام المقبلة“. – نحن نعمل مع وزير الشؤون الأوروبية الذي يدير كل هذه الإجراءات معنا ، وسنقدم أيًضا طلبات بموجب ضد إتفاقية 55 for Fit ، بما في ذلك حظر تسجيل السيارات العاملة بمحركات الوقود ”55 for Fit ”عبارة عن حزمة من التوجيهات واللوائح القانونية التي أعدتها المفوضية الأوروبية ، والتي ستؤدي إلى تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة ٪55 على الأقل بحلول عام 2030 مقارنة بعام 1990 وتحقيق الحياد المناخي ووقف الإنبعاقات بحلول عام 2050 ، تنص هذه القوانين على حظر بيع السيارات الجديدة ذات المحركات العاملة بـ الوقود بعد عام 2035.في مارس ، اعتمد مجلس الاتحاد الأوروبي قانوًنا يضع معايير أكثر صرامة لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون لسيارات الركاب والشاحنات الصغيرة ، وتنص اللائحة على أنه بعد عام 2035 يجب وقف أي اجراء قد يتسبب في زيادة الإنبعاثات.

شاهد أيضاً

عاشوراء بوابة العمل السليم..!

علي الفتلاوي ||

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *