ماذا يقول لون الهاتف عنك؟.. علماء النفس يجيبون

نحن نستخدمها في التسوق والمعاملات البنكية ومن اجل العثور على موسيقى جديدة وإجراء المكالمات الهاتفية.  

والان، حالنا حال الاطفال الذين يختارون حقائب الظهر قبل بدء المدرسة، بدأنا في أن نكون نختار هاتفًا بلون معين لانفسنا.

بالنسبة لشركات مثل Apple، التي أضافت مؤخرًا لون الليمون الأصفر إلى تشكيلتها من اي فون 14 و واي فون 14 بلس، فأنها تشعر بالانجاز.

يقول ريكو موريسون من وكالة التنبؤ باتجاهات المستهلكين، الذي يقدم المشورة لشركات التكنولوجيا بشأن الألوان والتصميمات وطريقة التقديم: “أدركت الشركات على مر السنين أنه إذا كان بإمكانك تقديم المزيد من خيارات الألوان، فإنك تزيد من قاعدة المستهلكين في الاساس”.

وفقًا لكيت سميث، عالمة النفس ومنظرة الألوان في أرلينغتون بولاية فيرجينيا، فإننا ننجذب نحو الصبغات والالوان أو نبتعد عنها بناءً على كيفية عيشنا في تجارب معها في ماضينا.

هل كانت غرفة احتجازك بعد المدرسة خضراء؟ وهل احتضنت دبدوبًا مريحًا مع معطف أزرق باهت عندما تُركت بمفردك في سريرك عندما كنت طفلًا؟! مثل هذه الذكريات لها تأثير على نفسية البالغين أكثر مما قد تتوقعه.

  ماذا يقول لون جهاز اي فون الخاص بك عنك اذا؟  

تقدم السيدة سميث بعض الأفكار بشأن هذه الالوان:

الأصفر  

قالت السيدة سميث إن عشاق هذا اللون المشمس ينجذبون إلى ارتباطاته المعززة وتأثيره المعزز للمزاج.

وأضافت أن هواتف بهذا اللون قد تلهم المستخدمين له بالتفاؤل “عندما يكون هناك عدم يقين في العالم، فإننا ننجذب إلى الألوان الأكثر إشراقًا.. فكيف لا تبتسم عندما ترى لقطة صفراء ساطعة؟”

  الخزامي  

على عكس العنب المتوهج أو البنفسجي الموحل، فإن الخزامى  المستخدم في أجهزة ايفون الحديثة حساس.

تقول السيدة سميث أن الأشخاص الذين يقدرون تعقيد الحياة ينجذبون أكثر إلى هذا اللون بالتحديد أو قد تدفعك تأثيرات الثقافة الشعبية نحو اللون الأرجواني كالاعجاب بممثل او نجم معين نحو هذا اللون.

تعني الخزامى أنك إما متطور للغاية فكريًا أو أنك ميال للتاثر السريع باللون الرائج.

  الاحمر الحازم  

الأشخاص الذين ينجذبون إلى هذا اللون الناري هم باحثون عن الاهتمام بوضوح ويضعون ويعتقدون ان ارائهم تهم لهذا يرغبون دائما في اسماعه وبالتالي التميز لا يخيفهم بل هم يسعون الى الظهور في الواقع.

تقول السيدة سميث: “يمكنك ان تسمي ذلك ثقة”، مشيرةً إلى أنه يمكنك دائمًا معرفة متى يكون اللون المفضل لشخص ما هو الأحمر.

  الأخضر  

أصدرت شركة ابل مجموعة من الهواتف باللون الاخضر على بتدرجات مختلفة مدار السنوات القليلة الماضية، من الاخضر المأخوذ من لون خيار جبال الألب الشجرية الى لون اخضر قريب من لون النعناع.

تقول السيدة سميث إن كل تدرجات الاخضر تشير إلى الذكاء والعقلية “التي تركز على المجتمع”، لكن هذه النسخ الأخف من اللون تشير إلى مزيد من التعاطف.

عند التعامل مع المشكلات، قد يحاول شخص لديه هاتف أخضر داكن اعطاء توجيهات مباشرة عند محاولة حل مشكلة ما “افعل هذا بهذه الطريقة” لكن من المرجح أن يتخذ أولئك الذين يفضلون الاخضر الافتح نهجًا دبلوماسيًا مثل القول “لماذا لا تفكر في هذا الحل”.

  الأزرق  

الأزرق لون آمن وصاحبه شخص بمكن الاعتماد عليه ولن يخذلك.

تقول السيدة سميث إن أصحاب الهواتف الزرقاء “جديرون بالثقة أو يريدون أن يُنظر إليهم على أنهم جديرون بالثقة” لكن لديهم المراوغات الخاصة بهم – على وجه التحديد نزعة أحلام اليقظة لان: “عقولهم منفتحة على الاستكشاف”.

  الأسود القوي  

اصحاب اللون الاسود كلاسيكي وأنيق، يمكن للهاتف الأسود أن يمنح صاحبه الثقة والذوق.

تقول السيدة سميث إن المعجبين بهذا اللون الداكن الوسيم، لديهم قناعات قوية ويمكنهم بسهولة تبريرها – بغض النظر عن مدى صوابية ما يقولون.

شاهد أيضاً

الإطار التنسيقي يجدد الالتزام بتوجيهات المرجعية الدينية العليا في إغاثة الشعب اللبناني

أكد الإطار التنسيقي التزامه بتوجيهات المرجعية الدينية العليا في إغاثة الشعب اللبناني الشقيق. بيان للإطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *