التخطيط تكشف تفاصيل مشروع استراتيجي في أحد أقضية الديوانية

كشفت وزارة التخطيط، اليوم الجمعة، تفاصيل تخص تنفيذ مشروع ماء الشامية الجديد في الديوانية. 

وذكر بيان للتخطيط تلقته ( الغدير ) أنه “تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، بأن يكون هذا العام، عام انجاز المشاريع، وبتوجيه ومتابعة مباشرة من نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط الدكتور محمد علي تميم، فقد أجرت فرق المتابعة الميدانية المتخصصة في وزارة التخطيط زيارة ميدانية لمشروع ماء الشامية الجديد في قضاء الشامية التابع لمحافظة الديوانية، و الذي يعدّ من المشاريع الاستراتيجية والحيوية لتوفير الماء الصالح للشرب لأهالي القضاء”.

وأضاف أن “الزيارة جاءت بهدف الإطلاع على واقع سير العمل في مراحل تنفيذ المشروع وتشخيص المعوقات والمشكلات التي تعيق إنجازه واتخاذ الإجراءات والتوصيات اللازمة لمعالجتها”.

وبين أن “المشروع ينفذ على مساحة أرض تبلغ (20) دونما وبطاقة تصميمية تبلغ (4) آلاف متر مكعب في الساعة وبنسبة إنجاز تبلغ 53%”.

وأشار إلى أن”المشروع سيُوفر مياه الشرب لمعظم أحياء مركز قضاء الشامية وناحية الصلاحية، مما يسهم في تحسين الاوضاع الصحية والمعشية لابناء القضاء”.

ودعت الوزارة الجهات المعنية إلى “تسهيل إجراءات إزالة التعارضات وفتح الاعتماد المستندي لتجهيز المواد الاستيرادية الخاصة بالمشروع بغية إنجازه وإدخاله إلى الخدمة بأسرع وقت . انتهى .. ت/6

شاهد أيضاً

قرارات مجلس الوزراء بجلسة اليوم

أصدر مجلس الوزراء، خلال جلسته المنعقدة اليوم الثلاثاء، جملة من القرارات ذات الصلة بملفات طريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *