خلال زيارته ميناء الفاو.. السوداني يؤكد ان المشروع سينعكس بشكل واضح على اقتصاد البلاد

اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني, اليوم الاحد, ان مشروع الفاو لكل العراقيين وما سيُنجز فيه سينعكس بشكل واضح على الوضع الاقتصادي للبلاد.

السوداني وفي حديثا له زيارته إلى ميناء الفاو قال ان  كل العراقيين يتابعون المشروع ويراقبون مصداقية الحكومة ونحن دائماً سنكون صادقين مع شعبنا وستكون هناك زيارات أخرى، ولا خيار سوى تنفيذ ميناء الفاو, مبينا ان هناك أربعة مشاريع جرى التنفيذ فيها بأكثر مما هو مخطط له ومشروع واحد فيه نوع من التلكؤ وخلال شهر سيُستأنف العمل فيه ويُنجز وفق المخطط ,مشيرا الى ان الفنيين استعرضوا سير العمل في المشاريع الخمسة للميناء والمشروع يسير وفق ما مخطط له.

واضاف ان مشروع الفاو ستراتيجي ويحظى باهتمام الحكومة وضمن أولويات برنامجنا, موضحا وضع  التخصيصات المالية اللازمة لاستمرار تنفيذ المشاريع الخمسة التي تنفذها شركة دايوو ضمن موازنة 2023.

وبين السوداني وجود نقاشات مع وزارة النقل لاستقطاب مقترحات من شركات عالمية ومن دول شقيقة وصديقة لمرحلة ما بعد تنفيذ المشاريع الخمسة.

وكشف عن العمل على مشروع القناة الجافة أو طريق التنمية، الذي يربط الميناء بأوروبا عبر تركيا، ولدينا حوارات مع الجانب التركي للوصول إلى صيغة اتفاق.

شاهد أيضاً

الأعرجي : عودة العوائل من مخيم الهول تمر بالعديد من عمليات التدقيق الأمني

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي عودة أكثر من ألفي عائلة من مخيم الهول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *