العراق : السوداني يطلع ائتلاف إدارة الدولة على إجراءات الحكومة لمواجهة ارتفاع سعر صرف الدولار

بحث ائتلاف إدارة الدولة في اجتماع له بحضور رئيس الوزراء محمد شياع السوداني تطورات المشهد السياسي والأمني في العراق بالإضافة إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مؤخراً لمواجهة أزمة ارتفاع سعر صرف الدولار.

وذكر بيان صحفي صدر عن الائتلاف أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني قدم خلال الاجتماع شرحا مفصلا عن المعالجات التي تقدمت بها الحكومة بهدف تقليل تأثير ارتفاع سعر الصرف على الشرائح الفقيرة والمهمشة ، بالإضافة إلى إجراء التغييرات المناسبة والمطلوبة في المواقع التي لها صلها بتقلبات الدينار العراقي.

وأشار البيان إلى أن المجتمعين ناقشوا أيضاً أهم التشريعات التي يجب إقرارها داخل مجلس النواب ومن أبرزها الموازنة الاتحادية كذلك القوانين التي لها صلة بحياة المواطن.

وفيما يلي نص البيان

 

بِسْم الله الرحمن الرحيم

 

عقد ائتلاف ادارة الدولة اجتماعا مساء اليوم في مكتب السيد نوري المالكي وجرى التداول بتطورات المشهد السياسي والامني، بالاضافة الى الاجراءات التي اتخذتها الحكومة مؤخرا لمواجهة ازمة ارتفاع سعر صرف الدولار.

 

وقدم السيد رئيس الوزراء شرحا مفصلا عن المعالجات التي تقدمت بها الحكومة بهدف تقليل تاثير ارتفاع سعر الصرف على الشرائح الفقيرة والمهمشة، بالاضافة الى اجراء التغييرات المناسبة والمطلوبة في المواقع التي لها صلها بتقلبات الدينار العراقي.

 

من جانب اخر ناقش المجتمعون اهم التشريعات التي يجب اقرارها داخل مجلس النواب ومن ابرزها الموازنة الاتحادية كذلك القوانين التي لها صلة بحياة المواطن.

 

 

ائتلاف ادارة الدولة

٢٣ / كانون الثاني / ٢٠٢٣

 

 

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

اتحاد البليارد :نسعى لتنظيم بطولة العالم بشكل مميز

قال رئيس اتحاد البليارد والسنوكر شمس الدين عبد العال: إن طموحات أهل اللعبة هي تنظيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *