فؤاد حسين يعلن من عمان موعد انطلاق أعمال مؤتمر بغداد في نسخته الثانية

تشهد العاصمة الأردنية عمان بعد أقل من أسبوعين مؤتمراً يجري فيه التحشيد من اجل دعم العراق وسيادته.

وأكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين في تصريح له الأربعاء أن العاصمة الأردنية عمان ستشهد في العشرين من شهر كانون الأول الجاري انعقاد مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في نسخته الثانية ، متوقعًا مُشارَكة إيران وتركيا فيها.

تصريحات حسين جاءت خلال مؤتمر صحفي مُشترَك مع وزيريّ خارجيَّة الأردن أيمن الصفديّ ومصر سامح شكريّ ، في عمان ، عقب الاجتماع الثلاثيّ الذي عقد ضمن آلية التنسيق الثلاثيّ بين الدول الثلاث.

وقال حسين “في المُؤتمر الأول في بغداد شاركت تركيا وإيران ، ونتوقع أنَّ تشاركا أيضًا في المُؤتمر القادم , مُؤكَّدًا إنَّ المؤتمر أنعقد أساسًا لدعم العراق واستمراريَّة دعمه ، وحينما نتحدث عن دعم العراق واستمراريَّة دعم العراق من قبل الدول التي تُشارك في هذا المُؤتمر هذا يعنيّ أيضًا دعما لسيادة العراق”.

وأشار المسؤول الدبلوماسي رفيع المستوى إلى أن “التحديات الكبيرة التي تواجهنا ، تحديات لها علاقة بالأمن الغذائيّ والأمن الدوائيّ وأمن الطاقة ولأنها تحديات تتخطى حدود الوطن فنحن نحتاج لعلاقات اقليميَّة ودوليَّة لنواجه هذه التحديات”.

كما اشار الى وجود تدخلات عديدة في العراق ، وقال “نحن في هذا الصدد في حوار مستمر مع هذه الدول لحل هذه المشاكل منها مشاكل تعود للماضيّ ومشاكل بسبب وجود بعض المُنظمات السياسيَّة من هذه الدول على الأراضيّ العراقيَّة”.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

الأعرجي : عودة العوائل من مخيم الهول تمر بالعديد من عمليات التدقيق الأمني

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي عودة أكثر من ألفي عائلة من مخيم الهول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *