جامعة المثنى تباشر بدراسة تصاميم المرحلة الأولى للمجمع التعليمي الطبي

باشرت الملاكات الهندسية والفنية في قسم الاعمار والمشاريع بدراسة التصاميم الخاصة بالمجمع التعليمي الطبي الذي سيضم كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والتمريض ومستشفى تعليمي.
يأتي ذلك ضمن خطط تعتزم جامعة المثنى العمل بها للنهوض بواقع الجامعة العمراني .

وأكد رئيس جامعة المثنى الدكتور عامر العطوي في تصريح خص به الغدير أن الملاكات الهندسية والفنية في قسم الاعمار والمشاريع باشرت بدراسة التصاميم الخاصة بالمجمع التعليمي الطبي الذي سيضم كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والتمريض ومستشفى تعليمي.

من جانبه ، قال مدير قسم المشاريع في رئاسة الجامعة الأستاذ المساعد الدكتور علاء سلام شاكر إن المجمع يشغل مساحة 22 دونم بالقرب من المستشفى الألماني ، مبينا أن لجنة ي الجامعة تجري الآن دراسة لمخططات المرحلة الأولى التي تشمل تصاميم المخطط العام وكليتي الطب وطب الأسنان إضافة إلى مستشفى تعليمي بسعة ١٠٠ سرير.

وأشار شاكر إلى أن المرحلة الثانية ستضم تصاميم مخططات الأبنية الخدمية وكليتي الصيدلة والتمريض ، معرباً عن أمله في أن يدخل المشروع الخدمة عام ٢٠٣٠.

يذكر ، أن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عامر العطوي كان قد أطلق خطة كبيرة للنهوض بواقع الجامعة العمراني تضم إنشاء عدد من المباني داخل وخارج الحرم الجامعي وترميم مبان أخرى تضم المشاريع الجديدة

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

لهذه الشريحة .. الصحة تنشر رابط التقديم حسب الضوابط

نشرت وزارة الصحة الاتحادية رابط التقديم الالكتروني لمعاهد الصحة العالية في بغداد والمحافظات كافة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *