الجيش الإيراني يعلن انطلاق مناورات “الجيش 1401” للطائرات المسيرة

انطلقت صباح اليوم الأربعاء في كافة ارجاء الجمهورية الإسلامية الإيرانية  المناورات المشتركة للطائرات المسيرة للجيش الإيراني وهي مناورات مشتركة بين كافة القوات والصنوف الأربعة التابعة للجيش الإيراني

وقال المتحدث باسم المناورات الأدميرال محمود موسوي إنّه في “اليوم الأول للمناورات تم إطلاق الطائرات المسيرة بمشاركة اكثر من 150 طائرة وذلك  بهدف جمع المعلومات من مختلف النقاط والقواعد في بلادنا لرصد الأهداف وتحديدها وإرسالها إلى قواعد التحكم ليتم غداً توجيه الضربات للأهداف”

وأضاف، أن المناورة التي تستمر لمدة يومين، سيتم خلالها اختبار عناصر الدقة والقوة التسليحية وقدرة الاستمرار في التحليق وقدرات أنظمة التوجيه والتحكم والقدرات القتالية في هذه المسيرات.

فيما أعلن المساعد التنسيقي لقائد الجيش الايراني، الأدميرال حبيب الله سياري، أمس الثلاثاء، أنّ مناورات “الجيش 1401” المشتركة للطائرات المسيرة ستجري بمشاركة جميع قوات الجيش”، لافتاً إلى أنه سيجري “اختبار مسيرات حديثة تم إنتاجها في وزارة الدفاع بالتعاون مع الشركات المعرفية”.

كما شدد سياري على أهمية نقل التجارب الى الكوادر الشبابية، والتدريب، وزيادة الاستعداد القتالي للتعامل مع التهديدات كأهداف أخرى لهذه المناورات.

وقال: “هذه المناورات المشتركة للمسيرات على مستوى القوات الأربع للجيش ومقر الدفاع الجوي المشترك ستجري لأول مرة، حيث أنها تجري في مياه الخليج وبحر عمان من الجنوب إلى الشرق والغرب والشمال ووسط البلاد”.

وأوضح أن هذا العدد إنما هو جزء يسير من قوة المسيرات التي بحوزة القوات الأربعة للجيش الإيراني التي تنفذ مهام الاستطلاع والمراقبة والقتال المختلفة.

يشار إلى أن المناورات تستمر ليومين بمشاركة جميع قوات الجيش، التي تشمل القوات الجوية والبحرية والبرية إلى جانب مقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوي. انتهى .. ت/ 6

شاهد أيضاً

ضابط في غرفة عمليات المقاومة : خسائر فادحة لجيش الاحتلال أثناء تسلله إلى جنوب لبنان

يواصل رجال المقاومة الإسلامية في لبنان التصدي لأي توغل لقوات الاحتلال الصهيوني على الحدود الجنوبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *