الجمالي: الازمة السياسية قائمة والاطار التنسيقي لن يذهب الى جلسة البرلمان قبل الاتفاق

اكد النائب عن تحالف الفتح علي تركي الجمالي ان الازمة السياسية في العراق مازالت مستمرة الى حد اللحظة على الرغم من وجود مشاورات وتفاوضات لحلحلة الخلافات بين الاطراف السياسية وخصوصا بين الاطار التنسيقي الشيعي والتيار الصدري.

وقال الجمالي في حديث له مع الغدير،اليوم الاثنين ، (21 آذار 2022)، ان” الاطار التنسيقي الشيعي منفتح على جميع الكتل السياسية للوصول الى اتفاقات من شأنها المضي بتشكيل الحكومة والخروج من الانسداد السياسي ولكن ليس على حساب الثوابت واستحقاق المكون”.

وبين انه”  في حالة استمرار اصرار التيار الصدري على عدم القبول باعلان الاطار التنسيقي هو الكتلة الاكبر وتوحيد البيت الشيعي من خلال اندماج التيار والاطار في تحالف شيعي يمثل الكتلة الاكبر لن يتواجد الاطار والمتحالفين معه في الجلسة المقبلة للبرلمان وسيكون هو الثلث الضامن ولن يمر رئيس الجمهورية ولا رئيس الوزراء في عدم وجود الاطار وتصويته على المرشحين”.

واضاف ان” الاطار التنسيقي لم يبد اي تحفظ او اعتراض على السيد جعفر الصدر مرشح التيار الصدري لرئاسة الوزراء ولكن بشرط ان يكون ترشيحه من الكتلة الاكبر لذلك اشترطنا الاعلان عن الكتلة الاكبر قبل الذهاب بالمرشح الى قبة البرلمان”.

واشار الجمالي الى ان” مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني ريبير احمد لرئاسة الجمهورية غير مقبول من الاطار التنسيقي لأن تلك الشخصية لديها ملفات كثيرة وشبهات ارتباط مع الكيان الصهيوني المغتصب،لذلك على البيت الكردي الاتفاق فيما بينهم والخروج بشخصية لديها مقبولية من الكتل والمكونات الاخرى ولديه حس وطني وانتماء للعراق”. انتهى م3

المصدر | الاعلام الرقمي لقناة الغدير الفضائية 

شاهد أيضاً

الانواء الجوية: أمطار وغبار وانخفاض في درجات الحرارة

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأحد، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *