دوري ابطال اوروبا.. مواجهة ثأرية بين الريال ودورتموند

في مواجهة تعيد ذكريات نهائي الموسم الماضي لدوري أبطال أوروبا، يستضيف ريال مدريد حامل اللقب نظيره بوروسيا دورتموند اليوم الثلاثاء ضمن الجولة الثالثة من البطولة على ملعب سانتياغو برنابيو. قبل خمسة أشهر، تمكن الفريق الملكي بقيادة كارلو أنشيلوتي من هزيمة دورتموند 2-0 في النهائي الذي أقيم على ملعب ويمبلي.

ريال مدريد دائمًا ما يُظهر خبرته في التتويج بالألقاب الأوروبية، حيث حصد لقبه الخامس عشر في الموسم الماضي رغم التحديات. ورغم بدايته القوية هذا الموسم بفوز على شتوتغارت 3-1 في الجولة الأولى، إلا أنه تلقى هزيمة غير متوقعة أمام ليل الفرنسي 1-0 في الجولة الثانية، مما جعله يجمع ثلاث نقاط فقط من أول جولتين. ويتواجد الريال حاليًا في المركز السابع عشر في جدول البطولة التي تضم 36 فريقًا في نظامها الجديد. لكن الفريق استعاد مستواه المحلي بفوزين متتاليين على فياريال وسيلتا فيغو في الدوري الإسباني، قبل مواجهته المنتظرة ضد برشلونة في الكلاسيكو.

في المقابل، يدخل بوروسيا دورتموند المباراة بمعنويات مرتفعة بعدما حقق العلامة الكاملة في أول مباراتين، بفوزه على كلوب بروج 3-0 وسيلتك 7-1. ويسعى الفريق الألماني لكسر عقدته أمام ريال مدريد، حيث لم يحقق أي فوز في آخر سبع زيارات له لملعب سانتياغو برنابيو.

من جهة أخرى، يتطلع يوفنتوس إلى مواصلة انتصاراته في البطولة عندما يواجه شتوتغارت الألماني. الفريق الإيطالي حقق فوزين في أول جولتين على إيندهوفن 3-1 ولايبزغ 3-2، بينما يسعى شتوتغارت لتحقيق أول فوز له بعد التعادل مع سبارتا براغ وخسارته أمام الريال.

أما باريس سان جيرمان، فيأمل في تصحيح مساره عندما يواجه إيندهوفن الهولندي، بعد خسارته في الجولة الماضية أمام أرسنال 2-0. الفريق الفرنسي يسعى للعودة للانتصارات، بينما يبحث إيندهوفن عن فوزه الأول في البطولة بعد خسارة وتعادل في الجولتين السابقتين.

وفي باقي المباريات، يلتقي ميلان مع كلوب بروج، وموناكو يواجه سرفينا زفيداد، بينما يلعب أرسنال مع شاختار دونيتسك. مباريات أخرى تشمل أستون فيلا ضد بولونيا، شتورم غراتس ضد سبورتينغ لشبونة، وغيرونا ضد سلوفان براتيسلافا.

شاهد أيضاً

السوداني يعلن مقتل “والي العراق” وثمانية من قيادات داعش بضربة جوية

أعلن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، مقتل ما يسمى بـ”والي العراق” وثمانية من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *