المالية: دائرة المحاسبة تعتمد نظام الباركود للتحقق من صحة الوثائق

أعلنت وزارة المالية، اليوم الثلاثاء، أن دائرة المحاسبة تعتمد نظام الباركود لتعزيز الدقة والشفافية في التحقق من صحة الوثائق.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ”الغدير”، “تنفيذاً للبرنامج الحكومي الذي أقرهُ مجلس الوزراء وإستناداً لتوجيهات وزير المالية طيف سامي ومدير عام دائرة المحاسبة جميل ثاجب يوسف، أعتمدت دائرة المحاسبة في الوزارة المالية نظام الباركود الخاص بعملية صحة الصدور في جميع أقسام الدائرة على الوثائق الواردة اليها، وذلك في إطار تعزيز الدقة والشفافية في التعاملات الإدارية”.

وأكدت، أن “النظام الجديد تيح إمكانية التحقق من صحة الوثائق الواردة بشكل فوري وسهل عبر مسح رمز الباركود، مما يقلل من الوقت والجهد المبذول في عمليات التحقق التقليدية، كما يساهم النظام في رفع كفاءة العمل الإداري وتحسين سرعة الإنجاز، حيث يمكن تتبع الوثائق الواردة بشكل دقيق وتفادي أي أخطاء بشرية محتملة”.

وأكد المدير العام، حسب البيان، أن “تطبيق نظام الباركود يعد نقلة نوعية في أسلوب العمل داخل الدائرة، إذ يسهم في رفع مستوى الأمان والدقة في جميع العمليات، مع تعزيز الشفافية والموثوقية، كما أضاف أن هذا النظام يسهم بشكل كبير في حماية العمليات من اي تلاعب او تزوير، مما يعزز من ثقة المواطنين والجهات المعنية في أداء الدائرة”.

ولفت إلى أن “تطبيق هذه التقنية ينسجم مع رؤية الدائرة في التحول الرقمي والإبتكار في تقديم الخدمات المالية والإدارية، ويعزز من قدرتها على تلبية إحتياجات الجهات المعنية والمواطنين بسرعة وفعالية”.

شاهد أيضاً

السوداني يعلن مقتل “والي العراق” وثمانية من قيادات داعش بضربة جوية

أعلن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، مقتل ما يسمى بـ”والي العراق” وثمانية من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *