المقاومة الإسلامية الفلسطينية توقع بقائد كبير في جيش الاحتلال والأخير يقر بمقتله

أقر جيش الاحتلال الصهيوني بمقتل قائد اللواء “401” في الجيش “العقيد إحسان دقسة” من جراء انفجار عبوة ناسفة في آلية تابعة للجيش في جباليا شمالي قطاع غزة.

ويُعدّ دقسة أرفع ضابط يُقتل منذ بداية التوغل البري في قطاع غزة ، وهو قائد العمليات في جباليا ، وسادس قتيل برتبة عقيد يُقتل في المعارك في القطاع منذ بدء التوغل البري في الأول من تشرين الأول الجاري.

وبمقتل دقسة ارتفع عدد الجنود القتلى المُعلّن عنهم من قِبل جيش الاحتلال إلى 749 قتيلاً منذ بداية الحرب على قطاع غزة.

بالإضافة إلى ذلك ، فقد أصيب ضابط قتالي من الكتيبة “52” في اللواء “401” بجروح خطيرة في العملية نفسها التي نفذتها المقاومة وقُتل فيها العقيد دقسة.

وفي تفاصيل مقتل العقيد دقسة ، أقرّت إذاعة جيش الاحتلال ، بأنّه وصل إلى مخيم جباليا برفقة ضباط آخرين على متن دبابتين بـ”هدف إجراء مراجعة عملياتية” ، مبينة أنّ الضباط ، بمن فيهم العقيد دقسة ، خرجوا من الدبابتين على بعد نحو 20 متراً من نقطة المراجعة التي من المفترض أن يتواجدوا فيها الضباط لمراقبة منطقة القتال ، وهناك انفجرت فيهم العبوة الناسفة.

وأشارت تقارير لـجيش الاحتلال الصهيوني أنّ العبوة التي فجّرتها المقاومة الفلسطينية تم تشغيلها باستخدام سلك نوع من الكابلات بمجرد الدوس عليه أو سحبه ، يتم تنشيط العبوة.

كذلك ، أكدت منصة إعلامية تابعة للكيان الصهيوني عن إصابة جندي بنيران قناصة المقاومة الفلسطينية ، شمالي قطاع غزة ، واصفةً إصابته بـ”الميؤوس منها”.

وتواصل المقاومة الإسلامية الفلسطينية تنفيذ عملياتها النوعية واستهدافها قوات جيش  الاحتلال في مختلف محاور القتال في قطاع غزة.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام استهدافها دبابة “ميركافا” بقذيفة “الياسين 105″، كما استهدفت ناقلة جند من نوع “نمر” بقذيفة “تاندوم”، وجرافة عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105″، غربي مخيم جباليا.

كذلك، تمكن مجاهدو القسام من التسلل خلف تحشد لقوات الاحتلال المتوغلة شرقي مخيم جباليا ، مساء السبت ، وتمكنوا من استهداف ناقلتي جند بعبوة “شواظ” وقذيفة “الياسين 105″، وأوقعوا طواقم الآليات بين قتيل وجريح.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

خلال اجتماع أمني . . بغداد : وزير الداخلية يناقش ملفات عدة مع قادة ومسؤولين أمنيين

ترأس وزير الداخلية عبد الأمير الشمري اجتماعا في مقر قيادة شرطة محافظة بغداد الكرخ بحضور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *