مقررة أممية تتهم واشنطن ودولاً أوروبية بقمع التظاهرات المؤيدة لفلسطين

اتهمت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بحرية الرأي والتعبير، إيرين خان، كلاً من الولايات المتحدة، كندا، فرنسا، ألمانيا، وبلجيكا بقمع حق التظاهر دعماً للقضية الفلسطينية، وذلك في تقرير قدمته أمس الجمعة إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة.

أشارت خان إلى أن هذه الدول فرضت قيوداً على المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين منذ بداية حرب الإبادة الصهيونية على غزة، وخصت ألمانيا بفرض حظر تام على تلك المظاهرات، بينما واجهت محاولات مماثلة في فرنسا رفضاً جزئياً من المحاكم. كما أدانت خان تدخلات الشرطة في الجامعات الأمريكية، مشيرة إلى قمع مظاهرات مؤيدة لفلسطين في جامعة كولومبيا.

وفي تقريرها، انتقدت خان أيضاً الاعتداءات الإسرائيلية على وسائل الإعلام في الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك اغتيال صحفيين وتدمير البنى التحتية الصحافية. ووصفت خان هذه الهجمات بأنها جزء من “إستراتيجية لإسكات الصحافة الناقدة” في إسرائيل والمناطق الفلسطينية المحتلة.

تستمر حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة، التي انطلقت منذ 7 أكتوبر 2023، مدعومة بدعم أمريكي مطلق، وأسفرت عن سقوط أكثر من 142 ألف شهيد وجريح، معظمهم من النساء والأطفال، إلى جانب دمار واسع في البنية التحتية.

شاهد أيضاً

خروج مستشفيات شمال غزة عن الخدمة وسط تصاعد القصف الصهيوني

أفاد مسؤول في وزارة الصحة بغزة باندلاع حرائق في مدارس النازحين بمخيم جباليا جراء القصف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *