الاحتلال الصهيوني يقصف ويحاصر المستشفى الإندونيسي شمال غزة

حاصرت قوات الاحتلال الصهيوني ، فجر السبت، المستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، واستهدفت كل من يتحرك في محيطه بقصف مدفعي، ما أدى إلى إطلاق قذيفتين باتجاه المستشفى، بالإضافة إلى قطع التيار الكهربائي عنه.

وجه مدير المستشفى، الدكتور مروان السلطان، نداء استغاثة عاجل، موضحاً أن الدبابات الصهيونية أطلقت ثلاث قذائف مباشرة تجاه المستشفى، فيما بدأت جرافات عسكرية بهدم أجزاء منه.

وأشار السلطان إلى وجود مخاطر شديدة على حياة 15 من الطواقم الطبية و30 مصاباً داخل المستشفى، بسبب القصف المتواصل، إلى جانب نقص الأكسجين الضروري للمرضى الذين يحتاجون رعاية خاصة.

وأكد السلطان أن الطابقين الثاني والثالث من المستشفى تعرضا للاستهداف، وأن هذا الهجوم يأتي ضمن محاولات الاحتلال لتدمير المنظومة الصحية في القطاع. ودعا المجتمع الدولي للتدخل العاجل لإنقاذ المرضى والطواقم الطبية.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها المستشفى الإندونيسي للحصار والقصف، فقد واجه حصاراً مماثلاً في نوفمبر 2023، حينما اقتحمته قوات الاحتلال واستهدفته بشكل مباشر، ما أدى إلى سقوط شهداء واعتقال عدد من الجرحى.

وتشهد مناطق شمال غزة، بما في ذلك مخيم جباليا، قصفاً مكثفاً وحصاراً خانقاً لليوم الخامس عشر على التوالي، في إطار حرب الإبادة الإسرائيلية التي تستمر منذ 7 أكتوبر 2023، والتي خلفت حتى الآن أكثر من 142 ألف شهيد وجريح، معظمهم من النساء والأطفال.

شاهد أيضاً

استجابة لتوجيهات المرجعية الدينية..أهالي جديدة الشط في ديالى يواصلون إرسال قوافل المساعدات إلى لبنان

استجابة لتوجيهات المرجعية الدينية..أهالي جديدة الشط في ديالى يواصلون إرسال قوافل المساعدات إلى لبنان  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *