الصحة العالمية : 86% من سكان غزة يعانون من نقص حاد في الغذاء

ذكر تقرير لمنظمة الصحة العالمية أن نحو 86% من سكان قطاع غزة يعانون من نقص حاد في الغذاء ، كما يكابد نحو 133 ألف شخص الجوع ، ومن المتوقع أن يتضاعف هذا العدد خلال الأشهر المقبلة.

وجاء في بيان للمنظمة : “86% من سكان قطاع غزة يعانون من نقص حاد في الغذاء ، ونحو 133 ألف شخص يعانون من الجوع ، ومن المتوقع أن يتضاعف هذا العدد في الأشهر المقبلة”.

وأضافت المنظمة في بيانها الذي أصدرته الخميس أن أوامر الإخلاء والهجمات العسكرية “الإسرائيلية” التي اشتدت في الأسابيع الأخيرة ، أدت إلى تعطيل العمليات الإنسانية بشدة ، كما أدت عمليات النزوح المتكررة إلى تقويض قدرة السكان على التكيف والحصول على الغذاء والماء والدواء ، مما أدى إلى تفاقم الوضع سوءا.

وقال خبراء المنظمة “شهد شهر سبتمبر انخفاضا في حجم الإمدادات التجارية والإنسانية التي تدخل غزة منذ مارس 2024 ، وسيحد هذا الانخفاض الحاد بشدة من توافر الغذاء وقدرة الأسر على إطعام نفسها والحصول على الخدمات في الأشهر المقبلة” ، مشيرين إلى أنه من المتوقع أن يجلب موسم الشتاء القادم برودة أكثر ويمكن أن تؤدي درجات الحرارة والأمطار والفيضانات المحتملة ، ومحدودية الوصول إلى المياه والخدمات الصحية ، إلى تفاقم سوء التغذية الحاد ، خاصة في المناطق المكتظة بالسكان حيث يكون خطر تفشي المرض مرتفعا.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

خلية الإعلام الأمني : مقتل أربعة إرهابيين بقصف جوي عراقي لوكر بين السليمانية وكركوك

أعلنت خلية الإعلام الأمني عن مقتل أربعة إرهابيين بقصف جوي عراقي لوكر بين محافظتي السليمانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *