السوداني يتابع الأعمال التنفيذية في المستشفى الأسترالي بمدينة بعقوبة

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، من ديالى بضرورة إنجاز المشاريع الخدمية الكبرى في توقيتاتها المحددة.

وذكر بيان لمكتبه الإعلامي تلقته “الغدير”، أن “السوداني أجرى متابعة ميدانية خاصة بالأعمال التنفيذية لمشروعي مجاري الخالص/ الأعمال التكميلية، ومجاري غرب بعقوبة/ المرحلة الثانية، في محافظة ديالى”.

وأكد السوداني، خلال زيارته لموقعي المشروعين، “أهمية الالتزام بالتوقيتات المقررة لإنجاز المشاريع الخدمية، خصوصاً التي وصلت إلى نسب إنجاز متقدمة، مثل مشروع مجاري الخالص الذي ننتظر إنجازه من أجل الدخول في حزمة مشاريع خدمية جديدة، في الأحياء التي تكتمل فيها مشاريع الصرف الصحي، بجانب ما تمثله من أهمية ستراتيجية في المناطق المخدومة بها”.

والتقى رئيس مجلس الوزراء بـ”المهندسين المقيمين والعاملين في الموقع، واطلع على نسب صرف الأموال في المشروع مقارنة بنسب الإنجاز، مثمناً دور جميع العاملين في هذه المشاريع التي وضعتها الحكومة ضمن أولويات برنامجها الحكومي”.

وأشار مكتبه إلى أن “مشروع مجاري الخالص وصلت نسبة الإنجاز فيه الى 90%، وهو أحد المشاريع الاستثمارية لوزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، وتبلغ طاقته التصميمية (22000م3/ يوم)، ويتكون من محطة معالجة رئيسة، و(7) محطات لرفع مياه الصرف الصحّي، و(6)محطات لضخ مياه الامطار، مع انشاء شبكة مياه الصرف الصحّي وبأطوال تصل الى 113 كيلومتراً، ويخدم 90 الف نسمة من مواطني مركز القضاء.

ولفت إلى أن “مشروع مجاري غرب بعقوبة بمرحلته الثانية، والذي ينفذ ضمن المشاريع الاستثمارية لوزارة الاعمار والاسكان، فقد بلغت نسبة الإنجاز فيه 47%، ويتكون من محطة معالجة رئيسة، مع انشاء(6) محطات رفع لمياه الصرف الصحي، و(3) محطات ضخ مياه الامطار، مع انشاء شبكة مياه الصرف الصحي بأطوال تصل الى 270 كيلومتراً، اضافة الى خطوط الضخ، بطاقة تبلغ (56000 م3/ يوم)، وسيخدم 300 الف نسمة في مناطق غرب بعقوبة”.

شاهد أيضاً

إحصائية رسمية: 30‎%‎ من العاملين بالقطاع الخاص غير المنتظم “لا يقرأون ولا يكتبون”

أكدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأربعاء، أن تنظيم العمل في الوضع الراهن يواجه تحديات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *