النفط يرتفع بعد انخفاضات حادة في ظل عدم اليقين بالشرق الأوسط

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، بعدما تكبدت خسائر بحوالي 5 دولارات هذا الأسبوع مسجلة أقل مستوى لها منذ بداية الشهر الجاري، مع تبدد المخاوف المتعلقة بإمدادات النفط الإيراني.

وكانت أسعار النفط تراجعت بأكثر من 4% إلى أدنى مستوياتها في نحو أسبوعين أمس الثلاثاء بسبب ضعف توقعات الطلب من جانب أوبك ووكالة الطاقة الدولية، وبعد تقرير لصحيفة واشنطن بوست ذكر أن الكيان الصهيوني سيتجنب ضرب المواقع النووية والنفطية الإيرانية، وسيستهدف المنشآت العسكرية بدلاً من ذلك.

وفي سياق منفصل، خفضت كل من وكالة الطاقة الدولية وأوبك توقعاتهما لنمو الطلب العالمي على الخام عن العام الجاري في أحدث تقاريرهما الشهرية، وأرجعت وكالة الطاقة السبب في ذلك إلى ضعف الطلب من جانب الصين.

وتترقب السوق بيانات مخزونات الخام والوقود في أميركا والمقرر صدورها في وقت لاحق اليوم. وتوقع محللون استطلعت رويترز آراءهم ارتفاع مخزونات الخام بنحو 1.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 11 أكتوبر تشرين الأول.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.4% إلى 74.2 دولار للبرميل. كما صعدت عقود الخام الأميركي بنسبة 0.4% مسجلة 70.89 دولار للبرميل.

شاهد أيضاً

إحصائية رسمية: 30‎%‎ من العاملين بالقطاع الخاص غير المنتظم “لا يقرأون ولا يكتبون”

أكدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأربعاء، أن تنظيم العمل في الوضع الراهن يواجه تحديات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *