العراق والإمارات يتفقان على توحيد الجهد الدبلوماسي العربي لإيقاف العــدوان الصهيــوني

أعلن رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي عن توقيع اتفاق مع رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي صقر غباش يتضمن توحيد الجهد الدبلوماسي العربي لإيقاف العــدوان الصهيــوني وخفض التصـعيد بالمنطقة.

بيان للمكتب الإعلامي للمندلاوي ذكر الثلاثاء أن رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي التقى في جنيف رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي صقر غباش والوفد النيابي المرافق له على هامش أعمال الدورة (149) للاتحاد البرلماني الدولي، المنعقدة في العاصمة السويسرية للفترة من 12 – 17 تشرين الأول الجاري.

وجرى خلال اللقاء بحث آخر التطورات الأمنية والسيــاسية في المنطقة وتعمد الكيــان الصهــيوني توسيع دائرة حربه وهيمنته وجــرائم الإبــادة الجماعية لشعبي لبنــان وفلســطين.

واكد المندلاوي خلال اللقاء ضرورة توحيد الجهود الدبلوماسية العربية والإسلامــية واستقطاب البلدان الرافــضة للمجــازر الصهــيونية الــدمويــة بحق الأطفال والرجال والنساء في غــزة ولبــنان والتي باتت تمس كامل المنظومة الإنسانية وتنتــهك الأعراف والقوانين الدولية ، محذرا من إمكانية توسع دائرة الصــراع باتجاه حـرب شاملة ذات تأثيرات مدمــرة لعموم دول المنطقة والعالم.

وأكد رئيس الوفد العراقي في جنيف على أن الأمة العربية والإسـلامية بأمس الحاجة اليوم لموقف موحد وقوي للوقوف بوجه العــدوان الصهــيوني والتركيز على مطلب تشكيل لجنة برلمانية دولية لزيارة غـزة ولبــنان وتقصي حجم الانتــهاكات التي تعرض لها المدنيون على يد الصهــاينة ، وتقديمهم للمحاكم الدولية ومجلس الأمن الدولي لمحاسبة الكيــان الغاصــب عن أفعاله الإرهــابية.

واتفق الجانبان على ضرورة التنسيق بين الأطراف العربية لتأمين احتياجات الشعبين الفلســطيني واللبنــاني من مساعدات علاجية وغذائية للتخفيف من حجم المعــاناة التي لحقت بهم.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يشدد على إجراء التفتيش النوعي بالمناطق الحيوية والاستمرار بنصب السيطرات المفاجئة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *