لإحياء الصناعة الوطنية.. العراق يستقطب رؤوس أموال أجنبية لإنشاء مشاريع استراتيجية

أكدت وزارة الصناعة والمعادن، العمل على استقطاب رؤوس الأموال الأجنبية لإنشاء مشاريع استراتيجية وإعادة إحياء الصناعة العراقية، موضحة أن ستظهر في غضون 3 أعوام.

وقال مدير عام دائرة الاستثمارات في الوزارة عادل الجبوري، إن “الوزارة عملت على استقطاب رؤوس الأموال الأجنبية لإنشاء مشاريع استراتيجية وإعادة إحياء الصناعة العراقية”.

وأضاف الجبوري، أن “العراق يمتلك الكثير من المقومات لنجاح الصناعة، أهمها المواد الأولية والخام والخبرات والبنى التحتية للشركات العامة”، موضحا أن “هذه الشراكات ستقلل الاستيرادات بشكل تدريجي وتزيد الاعتماد على المنتج الوطني الذي سيسهم بالنتيجة في زيادة الدخل القومي العراقي”.

وبين الجبوري، أن “الوزارة وقعت العديد من عقود الشراكة الاستثمارية، إلا أن المشاريع الصناعية لا يمكنها أن ترى النور خلال مدة قليلة، وتحتاج إلى ما لا يقل عن عامين أو ثلاثة لتظهر نتائجها على أرض الواقع”، مشيرا إلى أن “الوزارة عقدت ملتقى قبل عدة أيام بهدف عقد شراكات صناعية حقيقية مع القطاع الخاص، عن طريق الترويج بشفافية تامة لجميع الفرص المتاحة لإبرام عقود مشاركة، والتعريف بالمشاريع المتاحة من الناحية الفنية”.

شاهد أيضاً

إحصائية رسمية: 30‎%‎ من العاملين بالقطاع الخاص غير المنتظم “لا يقرأون ولا يكتبون”

أكدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأربعاء، أن تنظيم العمل في الوضع الراهن يواجه تحديات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *