التجارة: المراكز التسويقية ستدعم المنتج الوطني وتخدم الموظفين

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، أن سلع المراكز التسويقية متنوعة وتشمل جميع احتياجات المواطن، فيما أشارت إلى أنها ستدعم المنتج الوطني وتنافس القطاع الخاص، أكدت أن مراكز “الهايبر ماركت” ستوفر سلعا تسويقية ذات جودة عالية وبأسعار الجملة.  

وقال المتحدث باسم وزارة التجارة محمد حنون ، إن “وزارة التجارة تضع اللمسات الأخيرة لافتتاح مراكز تسويقية (هايبر ماركت) في بغداد، والتي ستشمل ما بين (5-6) مراكز”، مؤكداً، أن “التفاصيل الفنية الخاصة بالمراكز تم الانتهاء منها، وأن الوزارة تستعد للافتتاح بحضور جماهيري واسع”.
وأضاف، أن “الوزارة تسعى من خلال المراكز التسويقية إلى دعم المنتج الوطني، والمساهمة في تسويقه عبر بيع المنتجات المحلية في هذه الأسواق”، مبيناً، أن “هنالك تعاوناً مع القطاع الخاص لاستيراد مواد غذائية ذات جودة عالية، لا سيما اللحوم والأجبان والمواد الغذائية الأخرى التي يحتاجها المواطن”.
وأشار إلى، أن “السلع الموجودة في المراكز التسويقية (الهايبر ماركت) ستكون متنوعة وتشمل جميع احتياجات المواطن، وستكون بأسعار أقل من السوق المحلية، مما يسهم في دعم العوائل الفقيرة وذوي الدخل المحدود، بالإضافة إلى موظفي الدولة”.
وأكد، أن “المراكز التسويقية ستعمل على تحقيق استقرار في الأسعار المحلية، لتكون هذه الأسواق منافسًا تجاريًا للقطاع الخاص، وليس بديلاً عنه”.
ولفت إلى، أن “وزارته تعمل على دعم البطاقة التموينية ومشروع السلة الغذائية من خلال استقرار عمليات التجهيز على نطاق واسع لتشمل جميع مناطق البلاد، فإنها أيضًا تعمل على دعم الاقتصاد العراقي عبر إنشاء أسواق (هايبر ماركت) قادرة على تقديم الخدمات للمواطنين بأسعار الجملة وبمنتجات ذات جودة وكفاءة عالية”.
وتابع، أن “هذه الخطوة ستكون نقطة تحول كبيرة في عمل الوزارة، التي تهدف إلى تحسين أداء الأسواق المحلية وتوفير ملاذ آخر للمواطنين عند ارتفاع الأسعار”.

شاهد أيضاً

الأنواء الجوية: منخفض جوي يسبب أمطاراً وموجات غبار بدءاً من الأحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *