النقل تفتتح أول مظلة إلكترونية حديثة لوقوف الركاب في بغداد

افتتح وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الأحد، أول مظلة إلكترونية حديثة لوقوف الركاب، مبينا ان هذه المظلة هي الاولى من اصل 24 مضلة سيتم نصبها في شوارع بغداد. 

وقال السعداوي في تصريح تابعته ( الغدير)، “افتتحنا اليوم، اول مظلة حديثة من أصل 24 مظلة سيتم نصبها في شوارع بغداد على مسارات خطوط النقل الجماعي التي جاءت استنادا الى توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بضرورة اعادة العمل وتفعيل النقل الجماعي او النقل العام”، مبينا ان “هذا النوع من المظلات تمتاز بمواصفات عالية جدا من ناحية العزل الحراري وملامئتها للظروف المناخية في العراق صيفا وشتاء فهي مكيفية ومغلقة وتحتوي على مساحات اعلانية يمكن للشركات التجارية استخدامها للترويج عن نشاطاتها”.

واضاف ان “هذه المظلات ستضيف عناصر جمالية لشوارع العاصمة اضافة الى وظيفتها الخدمية التي انشأت من اجلها”، مشيرا الى ان “هذه المظلات تحتوي على شاشات تبين فيها رقم خط النقل الجماعي ومساره وموقع الباص في كل لحظة، ما يساعد المواطنين على تحديد اوقات حركاتهم وموعد وصولهم الى مقاصدهم”.

وذكر ان “المظلات الباقية ستوزع على شوارع العاصمة بغداد بعد ان تم تحديدها بالاتفاق مع امانة العاصمة”، لافتا الى ان “هذه الوجبة الاولى البالغ عددها 42 مظلة، وهناك 24 مظلة اخرى تم التعاقد عليها وستصل تباعا من اجل نصبها في بغداد”.

وبين ان “ذلك يهدف الى تقديم افضل الخدمات للمواطن العراقي سواء في العاصمة بغداد او بقية المحافظات ومواكبة التطور العالمي في موضوع النقل الجماعي”.

شاهد أيضاً

إحصائية رسمية: 30‎%‎ من العاملين بالقطاع الخاص غير المنتظم “لا يقرأون ولا يكتبون”

أكدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأربعاء، أن تنظيم العمل في الوضع الراهن يواجه تحديات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *