حماس: إبعاد قادة من غزة مجرد وهم صهيوني لن يتحقق

وصف القيادي في حركة حماس الفلسطينية عزت الرشق، ما نشرته إحدى الصحف العبرية عن إبعاد قادة الحركة إلى السودان، بـ”الكلام السخيف”.

وقال الرشق، في بيان له، إن “حماس” موجودة في فلسطين، تقاتل العدو الذي يحتل فلسطين”، مؤكدا أن “إبعاد “حماس” أو قادتها من غزة هو حلم ووهم صهيوني لن يتحقق”.

وأضاف أن “المنطق يقتضي أن يرحل المحتل المجرم ويبقى أهل الأرض وسكانها الأصليون“.

وردت وزارة الخارجية السودانية، أمس الثلاثاء، على ما أثارته بعض وسائل الإعلام العبرية، بأن تل أبيب قد تسمح لرئيس حركة حماس الفلسطينية يحيى السنوار، وقادة الحركة الباقين على قيد الحياة بمغادرة قطاع غزة إلى الخرطوم، كجزء من صفقة تبادل للأسرى.

وحسب صحيفة “السوداني”، أصدرت الخارجية السودانية بيانا قالت فيه إنه “لا صلة لحكومة السودان من قريب أو بعيد بما نقلته صحيفة “هآرتس” العبرية، بشأن “نية تل أبيب نفي قادة حركة حماس إلى السودان”.

واعتبرت الوزارة، في بيانها، أن “الزج باسم السودان في هذا الأمر لا يعدو أن يكون محاولة للإساءة إليه، وصرف الانتباه عن ما يتعرض إليه من عدوان خارجي تدعمه دوائر إقليمية معروفة”.

وكانت صحيفة “هآرتس”، قد كشفت الأحد الماضي، أن “مسؤولين في حكومة بنيامين نتنياهو، يدرسون إمكانية التوصل إلى صفقة تفضي بإطلاق سراح الرهائن، تشمل السماح بخروج زعيم “حماس”، يحيى السنوار، من قطاع غزة إلى السودان”.

شاهد أيضاً

التربية تؤكد أهمية تعزيز واقع الهيئات التعليمية والتدريسية ودعمهم اجتماعيا وتربويا

أكد وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، اليوم الاربعاء ، أهمية تعزيز واقع الهيئات التعليمية والتدريسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *