يوتيوب تعلن إصلاح خلل تقني أدى إلى إزالة آلاف الحسابات والقنوات

أعلنت منصة يوتيوب أنها تمكنت من إصلاح خلل تقني تسبب في إزالة آلاف الحسابات والقنوات بشكل غير صحيح، حيث صُنّفت تلك الحسابات على أنها تنشر محتوىً احتياليًا أو رسائل غير مرغوب فيها.

بدأت المشكلة يوم الخميس الماضي، عندما أبلغ مستخدمون عاديون، بما في ذلك أصحاب الاشتراكات المأجورة، عن فقدان الوصول إلى محتوى يوتيوب.

وأكدت يوتيوب في منشور لها عبر منتدى الدعم الفني وجود المشكلة، وأعلنت أن الفرق المعنية تعمل على استعادة كافة الحسابات والقنوات التي أُزيلت عن طريق الخطأ، بالإضافة إلى إعادة الوصول إلى الاشتراكات المأجورة مثل بريميوم وميوزيك والتلفاز.

كما أوضحت يوتيوب أن الخطأ أثر أيضًا في قوائم التشغيل، التي لم تُستعَد في بعض الأحيان حتى بعد إعادة الحسابات. وطالب العديد من المستخدمين بأن تتحقق يوتيوب أيضًا في مقاطع الفيديو التي أُزيلت، ولكن المنصة اكتفت بتقديم تطمينات حول توفير الإصلاحات للمستخدمين المتضررين.

وقالت يوتيوب: “إذا أُزيلت قناتك عن طريق الخطأ وأُعيدت، فقد تلاحظ فقدان بعض المحتوى، مثل قوائم التشغيل. لا تقلق؛ هذا مجرد تأخير، وسوف يُستعاد كل المحتوى قريبًا”.

وأشار أحد المستخدمين إلى “عدم وجود طريقة واضحة لتقديم اعتراض على حذف الحسابات والقنوات”، فيما اشتكى آخرون من إزالة بعض منشورات المجتمع في المنصة دون عودتها.

ولم توضح المنصة سبب هذا الخلل أو مدى انتشاره بين مستخدميها، خاصةً بين أصحاب القنوات التي تدر دخلًا ماليًا.

شاهد أيضاً

العراق يستقبل أكثر من 130 مواطنًا لبنانيًا قادمين جوًا عبر مطار بغداد الدولي

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم السبت، عن استقبال أكثر من 130 مواطناً لبنانياً في مطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *