نقابة المعلمين تشكل لجنة لمنع حالات الاعتداء على الملاكات التعليمية والتدريسية

شكلت نقابة المعلمين لجنة لمنع حالات الاعتداء على الملاكات التعليمية والتدريسية خلال المرحلة المقبلة.

وقال نقيب المعلمين عدي العيساوي: إن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أصدر كتاباً لتشكيل لجنة بعضوية الداخلية، والأمن الوطني، والتربية، والنقابة، وشبكة الإعلام العراقي، للحد من حالات الاعتداء على الملاكات التعليمية والتدريسية، منبها إلى أنها وضعت توصيات لعلها تنبه المجتمع إلى أهمية دور المعلم واحترامه، فضلا عن المؤسسة التربوية باعتبارها جزءا مهما في بناء المجتمع، من أجل القضاء على الظاهرة بشكل تام .

وبين، أن النقابة سعت إلى تشريع قانون خاص بحماية المعلمين، ووضع حرمة للمؤسسة التربوية في المدرسة والجامعة، وتضمن عقوبات تصل إلى حد الحبس، والغرامات المالية، مؤكدا أن حالات الاعتداء تبرز دائما في الأيام الأولى من بدء العام الدراسي.

وأوضح، أن النقابة طالبت رئيس مجلس القضاء الأعلى بالحق العام ولا يمكن التنازل عنه، مطالباً المعلمين الذين يتعرضون إلى الاعتداءات بضرورة اللجوء إلى قانون الحماية الخاص بهم، وألا يعتبروا أن الأمر مشاجرة، إذ تصل العقوبات إلى الحبس لثلاث سنوات، أو غرامات تصل إلى 10 ملايين دينار.

ووجه الملاكات التدريسية، لاسيما المدراء، إلى ضرورة استيعاب أولياء الأمور والتفاهم معهم بشأن مستقبل أبنائهم الذين تعد المدرسة بيتهم الثاني، داعيا إلى ضرورة التعاون بين المعلمين وأولياء الأمور من أجل متابعتهم دراسيا.

شاهد أيضاً

الرافدين يعلن المباشرة بتوزيع رواتب المتقاعدين لشهر تشرين الأول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *