الصومال تدعم مبادرة العراق لعقد مؤتمر عربي وإسلامي يناقش العدوان على لبنان

قدمت الصومال، اليوم الثلاثاء، دعمها لمبادرة العراق لعقد مؤتمر عربي وإسلامي يناقش تداعيات العدوان الصهيوني على لبنان.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، إن “السوداني استقبل رئيس مجلس وزراء جمهورية الصومال الفيدرالية، حمزة عبدي بري، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ 79”.

وأضاف البيان، إنه “جرى، خلال اللقاء، بحث عدد من القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتوطيد التعاون المتبادل في مختلف المجالات، ولاسيما الاقتصادية والأمنية والثقافية، في ظل انتهاج العراق سياسة الانفتاح على محيطه العربي والإقليمي”.

وأوضح أن “اللقاء شهد بحث ما تمّ الاتفاق عليه خلال زيارة عبدي بري إلى بغداد في شهر تموز الماضي، ومخرجات تلك الزيارة وأهدافها التي انصبّت على تعزيز آليات التنسيق الثنائي”.

وأكد السوداني وفقا للبيان، “ضرورة استثمار كل الفرص المتاحة للدفع بالعلاقات بين البلدين الشقيقين إلى الأمام، كما قدم التهنئة لنظيره الصومالي بمناسبة شغل دولة الصومال الشقيق مقعداً غير دائم في مجلس الأمن الدولي، والدور الذي يمكن أن تؤديه في دعم القضايا العربية”.

وتطرق اللقاء إلى الأحداث الجارية في غزّة ولبنان، ومواصلة الكيان الصهيوني ارتكاب جرائمه الوحشية ضد المدنيين الآمنين، وأهمية بذل الجهود الدولية على كل المستويات لوقف العدوان، وفقا لبيان المكتب الإعلامي.

وعبر رئيس الوزراء الصومالي بحسب اليبان، “عن قلقه بشأن الأوضاع القاهرة في لبنان وفلسطين”، مؤكدا دعم مبادرة العراق التي أعلن عنها يوم أمس الاثنين لعقد مؤتمر عربي وإسلامي لمناقشة تداعيات العدوان على لبنان، وضرورة اتخاذ موقف موحد لكبح الاعتداءات المستمرة للكيان المحتل”.

 

 

شاهد أيضاً

السوداني يشدد على أهمية انعقاد القمة العربية والإسلامية الطارئة التي دعا لها العراق

شدد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني على أهمية انعقاد القمة العربية والإسلامية الطارئة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *