تطبيق “X” يجري تغييرات قريباً على أداة الحظر.. هذا ما يمكن فعله!

سيقوم تطبيق “X” قريباً بتغيير وظيفة زر الحظر بحيث إذا قمت بحظر حساب، فسيظل بإمكانه رؤية منشوراتك العامة، وفقاً للتغييرات التي تم إجراؤها على موقع “X” على الويب والتي اكتشفها باحث التطبيقات المستقل نيما أوجي. 

وأكد إيلون ماسك هذه التغييرات يوم الاثنين، مشيراً إلى أن الحسابات المحظورة لن تتمكن من التفاعل مع المستخدمين الذين قاموا بحظرها، لكنهم سيتمكنون قريباً من رؤية منشوراتهم، وفقاً لما نقله موقع “TechCrunch”، واطلعت عليه “العربية Business”.

وقال ماسك في تغريدة يوم الاثنين: “ستمنع وظيفة الحظر هذا الحساب من التفاعل مع [منشور] عام، ولكن لن تحظر رؤيته”.

وأوضح أوجي أن المستخدمين قد لا يرون قريباً رسالة “لقد تم حظرك…” عند زيارة حساب مستخدم قام بحظرهم، بحسب ما نقلته “TechCrunch”. بدلاً من ذلك، سيرى المستخدمون المحظورون المنشورات العامة للحساب، كما لو كانوا أي مستخدم آخر. من المحتمل أن تظل هناك قيود على إعادة النشر أو الاقتباس أو الرد أو التفاعل مع الحسابات المحظورة. من غير الواضح في هذا الوقت متى سيحدث التغيير.

قال ماسك في تغريدته يوم الاثنين إنه “حان الوقت لحدوث هذا”. في السابق، إذا قام حساب عام بحظر مستخدم، فيمكن لهذا المستخدم ببساطة تسجيل الخروج وعرض تغريدات الحساب العام على الرغم من ذلك. كان هناك حل بديل يمكن تجنبه بسهولة، ولكن يبدو الآن أن “X” يزيل هذه الوظيفة تماماً.

منذ حوالي 10 سنوات، عندما كان “X” لا يزال يسمى تويتر، أجرت المنصة تغييرات مماثلة على ميزة الحظر والتي تم عكسها بسرعة. وفي عام 2013، قامت تويتر بتحديث سياستها للسماح للمستخدمين المحظورين برؤية المحتوى والمتابعة وحتى التفاعل مع أولئك الذين حظروهم. لن يتمكن الحساب الذي حظرهم من رؤية هذه المشاركات، ولكن الآخرين سيتمكنون من ذلك. في ذلك الوقت، ورد أن تويتر دعا إلى اجتماع طارئ بسبب ردود الفعل العنيفة بشأن تحديث الحظر، وعكس بسرعة سياسته للحفاظ على حظر أقوى ساري المفعول.

لا يذهب تحديث اليوم من “X” إلى هذا الحد – لا تزال المشاركات غير مسموح بها بموجب الحظر، وفقاً لماسك – ولكن قد لا يكون البعض سعيداً بالتغييرات. غالباً ما يستخدم مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي ميزة الحظر لإبعاد أنفسهم عن المتحرشين أو المسيئين أو الملاحقين. وبموجب هذه التغييرات الجديدة على الحظر، سيتم تخفيف هذه الحواجز.

شاهد أيضاً

وزير التعليم يوافق على تخفيض الأجور الدراسية لطلبة الدراسات العليا

وافق وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الثلاثاء، على تخفيض الأجور الدراسية لطلبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *