أسباب تأخر مشاركة علي جاسم مع كومو الإيطالي

يعتبر اللاعب العراقي علي جاسم المنتقل حديثا لصفوف فريق كومو الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، أحد أبرز المواهب العربية والآسيوية في الفترة الحالية.

ونجح علي جاسم في التألق مع فريق القوة الجوية الموسم الماضي في الدوري العراقي، ورفقة أسود الرافدين في بطولة كأس آسيا ليصبح محط أنظار العديد من الأندية الأوروبية.

وانتقل الموهبة العراقية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، إلى نادي كوكو الإيطالي قادمًا من نادي الكهرباء العراقي.

أسباب تؤخر مشاركة علي جاسم مع كومو الإيطالي

1- عدم مشاركة علي جاسم في فترة إعداد كومو الإيطالي

لم يشارك النجم العراقي علي جاسم في فترة إعداد نادي كوكو الإيطالي تحت قيادة المدرب الإسباني سيسك فابريجاس، قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد في بطولة الدوري الإيطالي الممتاز.

وانضم الموهبة العراقية إلى صفوف نادي كومو الإيطالي، بعد مشاركته في مسابقة أولمبياد باريس 2024 رفقة منتخب العراق والتي خرج منها من دور المجموعات.

ويعد هذا أحد أبرز الأسباب التي حرمت اللاعب علي جاسم من الظهور أساسيًا مع نادي كوكو الإيطالي رفقة المدرب فابريجاس حتى الآن، في بطولة الدوري الإيطالي الممتاز.

2- اللغة تتسبب في تأخير مشاركة علي جاسم مع كومو

أكد المدرب الإسباني سيسك فابريجاس المدير الفني لفريق كومو الإيطالي، أن اللاعب الشاب علي جاسم يحتاج وقت أكثر من أجل الاندماج مع الفريق.

وقال مدرب كومو قبل مباراة بولونيا الماضية:”علي جاسم لاعب موهوب ونحن نتعامل مع وضعه بهدوء وبطء، بالإضافة إلى أننا نعمل لتهيئته للعب شيئًا فشيئًا ليكون جاهزًا”.

وأضاف فابريجاس:”علي جاسم لاعب شاب ووصل إيطاليا بعد مشاركته في الأولمبياد ولا يتحدث يجيد اللغة الإيطالية أو الإنجليزية، وهو يعيش في ثقافة جديدة؛ هناك الكثير من التوقعات لهذا اللاعب ويجب أن نكون أذكياء لكي نهيئ له المناخ المناسب”.

3- انطلاقة كومو السيئة في الدوري الإيطالي

لعب فريق كومو، أربعة جولات في بطولة الدوري الإيطالي الممتاز موسم 2024 / 2025 ولم يحقق أي فوز حتى الآن مما تسبب في عدم الدفع باللاعب الشاب علي جاسم.

وبدء كومو مسيرته في الدوري الإيطالي الممتاز هذا الموسم بالتعادل خارج ملعبه ضد كالياري بنتيجة هدف لكل فريق، ثم الخسارة ضد أودينيزي بنتيجة هدف مقابل لاشيء.

وفي الجولة الماضية من بطولة الدوري الإيطالي الممتاز، سقط فريق كومو في فشخ التعادل الإيطالي ضد نظيره فريق بولونيا بنتيجة هدفين لكل فريق.

شاهد أيضاً

السوداني في نيويورك على رأس وفد حكومي رفيع لتمثيل العراق في الأمم المتحدة

يتوجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إلى الولايات المتحدة الأمريكية الأسبوع المقبل على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *