الداخلية تطلق الأسبوع الحالي تطبيقاً هاتفياً للحجز على البطاقة الموحدة

تطلق وزارة الداخلية هذا الاسبوع تطبيقاً خاصاً عبر الهاتف المحمول للحجز على البطاقة الموحَّدة، مشيرةً إلى منح 15 مليون بطاقة للمواطنين خلال 18 شهراً فقط.

وقال مدير قسم العلاقات والإعلام في مديرية شؤون الإقامة والجنسية والجوازات العميد مناضل الساعدي، إن “المديرية حققت طفرة نوعية بخدماتها المقدمة للمواطنين سواء بالحصول الفوري لهم على الجواز الإلكتروني، أو تسليم البطاقة الموحدة بعد 24 ساعة من التقديم، لا سيما بعد افتتاح المصنع الخاص بطبع البطاقة الموحدة”.

وأوضح، أن “المديرية تستعد لإطلاق تطبيق جديد عبر الهاتف المحمول للحجز على البطاقة الموحدة بعد الانتهاء من جميع الاستعدادات اللوجستية الخاصة بالتطبيق”، منوهاً بأن “الحجز عليها توقف حالياً استعداداً لإطلاق التطبيق، بينما تستمر المديريات بإنجاز المعاملات والحجوزات السابقة”.

وأعلن الساعدي، “بلوغ عدد البطاقات الممنوحة خلال 18 شهراً فقط، 15 مليوناً، مقارنة بـ 25 مليوناً منها أصدرت خلال سبعة أعوام، بينما بلغ إجمالي مَنْ منح منها منذ انطلاق المشروع وحتى الآن، 41 مليوناً”، حسبما نقلت الصحيفة الرسمية.

وفي السياق، قال مدير مديرية الأحوال المدنية اللواء نشأت الخفاجي، إنه سيتم إطلاق التطبيق هذا الأسبوع، بحسب صحيفة “الصباح” الرسمية.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يدعو الشركات الهندية للاستثمار في العراق

دعا رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، الشركات الهندية إلى الاستثمار في العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *