خلال زيارته إلى بغداد . . الرئيس الإيراني يلتقي جمعاً من رجال الأعمال والناشطين الاقتصاديين

التقى الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان في بغداد جمعاً من رجال الأعمال والناشطين الاقتصاديين العراقيين والإيرانيين في مقر السفارة الإيرانية وبحث معهم سبل تذليل العقبات التي تواجه قطاع التجارة بين العراق وإيران.

اللقاء الذي حضره السفير الإيراني لدى العراق محمد آل صادق وعدداً من المسؤولين الاقتصاديين والماليين العراقيين والإيرانيين ، قال خلاله الرئيس بزشكيان “لقد جئنا إلى بغداد لتسهيل عمل رجال الأعمال والمستثمرين” ، مؤكداً في الوقت نفسه أن المشاكل يمكن حلها بالتعاون والتآزر حتى تتدفق التجارة والإنتاج بسهولة بين البلدين إيران والعراق.

وأضاف الرئيس الإيراني “في التعاملات التجارية والاقتصادية بين إيران والعراق ، الصفقة ذات اتجاهين ويجب أن يستفيد منها الطرفان ، ومن خلال التحقق من وجود معوقات في طريق التنمية الاقتصادية والتجارية والاستثمار بين البلدين نؤكد على ضرورة إنشاء فرق عمل خاصة وتصميم خطة طويلة المدى لحل المعوقات وتطوير التبادلات التجارية والاقتصادية والاستثمار بين البلدين إيران والعراق”.

وفي اللقاء نفسه ، قيّم الرئيس الإيراني بشكل إيجابي نتائج محادثاته مع رئيس الوزراء العراقي بشأن تطوير الأنشطة التجارية والاقتصادية.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

الشيخ الخزعلي : العراقيون أفشلوا أهم مشروعين غربيين أمريكيين رغم ما بُذِل للترويج لهما

شدد الأمين العام لعصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي على أن العراقيين تمكنوا من إفشال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *