قانون الاحوال الجعفري..قريباً من المحال الى واقع الحال..!

باقر الجبوري ||

فبالرغم من مرور أكثر من شهرين على القراءة الاولى والحرب الضروس التي يشنها المتلحفون بأسم العلمانية والمدنية والتشرينية مستمرة ضد القانون والكل يدلوا بدلوه عسى ان يشفع لهم ذلك عند سعادة السفيرة الامريكية فتهيل عليهم المزيد من العطاء !!!

برامج وحوارات وندوات ومظاهرات !!

ودعم دول وسفارات ومنظمات

يتبعه شعارات وتطبيل واكاذيب عن تزويج القاصرات !

وتفخيذ الرضيعات !!

 

والبحث في أمهات الكتب او فتاوى العلماء او فرضيات مسأئل الحلال والحرام من الحال أو المحال عسى ان يجدوا ( خرم ابرة ) ينفذون منها الى ضرب الشريعة أو تشويه صورة الشيعة !!

 

ومع كل ذلك الا انهم باؤا بالخيبة والخسران بوجود الموقف الشيعي الموحد ووجود المحاور الشيعي القوي في أثبات الحق باقرار القانون وفق الدستور !!

 

ولعل المتتبع للموضوع يرى كما نرى أن من ابرز نتائج وفوائد تلك الزوبعة المفتعلة التي حركها الاعداء ضد قانون التعديل تتلخص بالاتي :-

 

١. أن المذهب الشيعي هو المذهب الوحيد المدافع عن إقرار التشريعات الاسلامية التي انزلها الله فمع ان تعديل القانون يعطي الحق للسنة بتعديل فقرات القانون حسب مذهبهم الا انهم بعيدين كل البعد عن معركة اقرار القانون والدفاع عن الشريعة وان اعطوا الحق في استقلالية مذهبهم في قانون احوال شخصية خاص بهم !

 

٢. ان المذهب الشيعي هو المذهب الوحيد الذي وجهت اليه سهام الاعداء بالكذب والتلفيق والاستهزاء لتشويه صورته وصورة علمائه بسبب مطالبتهم بهذا التعديل !!

 

٣. اثبتت ان المحاور الشيعي يمتلك الحجة والثقافة والرد العلمي المفحم لاسكات كل المخالفين بالرغم من كل الاعلام المزيف وتحريف الحقائق ضد تعديل القانون !

 

٤. أثبات أن الحرب الاعلامية التي تشن ضد تعديلات القانون هي ليست حرب داخلية فقط من جهات سنية ومنظمات مجتمع مدني واحزاب مدنية وعلمانية وغيرهم بل ان الحرب ضد القانون تدار بالاصل من سفارات ودول اجنبية وعربية !!

 

والى هذه اللحظة وطبول الحرب لازالت تقرع !!

ولازال الاعلام يدلس ويشوه صورة القانون وعليه فلاهوادة في الرد على كل المخالفين مع كل ماتلقوه من ضربات من المحاور الشيعي الذي أثبت إنتمائه الحقيقي للاسلام والدفاع عن الشريعة.

 

وعليه فالمظاهرات بالمظاهرات والاكاذيب بالمحاورات وبالحجة الدامغة والمطالبات بالمطالبات فماضاع حق ورائه مطالب !!!!

تحياتي …

شاهد أيضاً

رونالدو عن لامين يامال: سيكون من أفضل اللاعبين في جيله بكل تأكيد

تغنى البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر السعودي، بإمكانيات الإسباني لامين يامال موهبة برشلونة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *