خبيرة تغذية تحذر: تناول البصل بهذه الطريقة يرفع الكوليسترول

يعتبر البصل من الخضراوات المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم على مدار اليوم. 

وإذا حرص الإنسان على تناول البصل يوميًا بشكل صحي، سيتمتع قلبه بصحة جيدة، حسبما ذكرت الدكتور هالة عسكر، استشاري التغذية العلاجية .

وقالت عسكر إن الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا يحتوي على المزيد من البصل ينخفض لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأضافت استشاري التغذية العلاجية أن البصل يستمد قدرته على الحد من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية من محتواه العالي من الألياف الغذائية.

وأوضحت أن الألياف الغذائية الموجودة في البصل تمنع الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، عن طريق خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم.

وشددت على ضرورة تجنب حلقات البصل المقلية، لأن الزيت الذي يقلى فيه يكسبه مستويات عالية من الدهون المتحولة، التي تهدد الأوعية الدموية والشرايين بخطر الانسداد والتصلب.

وأوصت عسكر بتناول البصل نيئًا أو مسلوقًا، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من قيمته الغذائية العالية، مشيرةً إلى وجود فوائد أخرى يقدمها البصل للجسم عامة والقلب بشكل خاص، أبرزها:

– تنشيط الدورة الدموية.

– ضبط ضغط الدم.

– تنظيم ضربات القلب.

– تقوية الجهاز المناعي.

-الحفاظ على التوازن البكتيري في الأمعاء.

 

شاهد أيضاً

السوداني في نيويورك على رأس وفد حكومي رفيع لتمثيل العراق في الأمم المتحدة

يتوجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إلى الولايات المتحدة الأمريكية الأسبوع المقبل على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *