وزير النقل يؤكد جدية العراق في تنفيذ الإجراءات المطلوبة للحصول على شهادة (IOSA)

أكد وزير النقل رزاق محيبس السعداوي دعم الوزارة الكامل لعمل الخطوط الجوية العراقية في إطار السعي لتنفيذ الإجراءات التصحيحية المطلوبة للحصول على شهادة (IOSA) الدولية.

بيان لوزارة النقل ذكر الاثنين أن الوزير زار مقر الشركة العامة الخطوط الجوية العراقية للاطلاع عن كثب على طبيعة العمل الميداني فيها ، كما ترأس السعداوي اجتماعاً موسعاً مع خبراء الاتحاد الدولي للنقل الجوي IATA برئاسة نائب رئيس الإتحاد للشرق الأوسط وأفريقيا كامل العوضي ، لبحث ومتابعة مستجدات تنفيذ الإجراءات التصحيحية المطلوبة من قبل الخطوط الجوية العراقية للحصول على شهادة (IOSA) الدولية.

ونقل البيان عن الوزير تأكيده بأن الحكومة جادة في حصول الناقل الوطني على شهادة (IOSA) الدولية ، مبينا أن الاجتماع تضمن أيضاً تسليط الضوء على فقرات العقد الاستشاري الذي تم توقيعه مؤخراً مع IATA والمتعلق بالخطوات التصحيحية والتطويرية للخطوط الجوية العراقية ، كما تم التأكيد على مواصلة العمل المشترك للوصول إلى الأهداف المطلوبة ضمن مدد زمنية محددة.

وأكد السعداوي ، جدية الوزارة في حصول الناقل الوطني على شهادة (IOSA) الدولية وشهادة مشغل البلد الثالث TCO لكونها عاملا مهما في رفع مستوى أداء السلامة في الشركة والتمهيد لعودة عضويتها مجدداً في الإتحاد الدولي للنقل الجوي IATA ، إضافة إلى ما ستحققه هذه الخطوة من مردودات إيجابية على الجوانب الفنية والتجارية للناقل الوطني.

وشدد وزير النقل أيضاً على ضرورة الإشراف الميداني على عمل الخطوط للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمسافرين ، كما أكد على أهمية توجيه القسم الفني في الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية بمضاعفة الجهود لإعادة جميع الطائرات العاطلة لدى الناقل الوطني إلى الخدمة.

انتهى

 

شاهد أيضاً

السوداني في نيويورك على رأس وفد حكومي رفيع لتمثيل العراق في الأمم المتحدة

يتوجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إلى الولايات المتحدة الأمريكية الأسبوع المقبل على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *