كيف أدى ترند على “تيك توك” إلى اختفاء الخيار من الأسواق الأوروبية؟

تواجه الأسواق الأوروبية وخاصة في آيسلندا مشكلة نفاذ الخيار بسبب ترند على تطبيق “تيك توك” نشره صانع المحتوى “لوغين”. وبعدها، إنتشر بشكلٍ واسع في مختلف الدول في العالم والعالم العربي.

وأدّى هذا الترند في زيادة غير مسبوقة على طلب هذا الصنف من الخضار.

بدأت القصّة مع مؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي في الدولة الإسكندنافية الصغيرة في مشاركة وصفة سلطة من الخيار وزيت السمسم والثوم وخل الأرز وزيت الفلفل الحار، التي أطلقها لوغين عبر حسابه الرسمي على تيك توك الذي يتابعه فيه حوالي 5.6 مليون متابع.

وكانت الوصفة ناجحة للغاية لدرجة أنّ المزارعين في البلاد لم يتمكّنوا من مواكبة الطلب المتزايد، ووفقاً لما ذكرته جمعية المزارعين في آيسلندا لـ “بي بي سي”، حيث تضاعفت مشتريات الخيار بأكثر من الضعف.

وقالت مديرة التسويق في SFG إنّ المزارعين في آيسلندا غير قادرين على مواكبة الطلب الإستهلاكي المتزايد، لكنها قالت إنها تأمل أن يعود العرض إلى طبيعته في غضون أسبوع أو نحو ذلك. وأضافت: “ليندا سفينسدوتر إن الوصفة أثبتت أنها شائعة حقاً وأن المكوّنات الأخرى في الوصفة تم بيعها أيضاً.

وكان المؤثر لوغين موفيت، أطلق موجة عالمية من التقطيع والتخليل والطحن من خلال مشاركة وصفات لسلطات الخيار المحضرة في حاوية بلاستيكية.
ويبدأ المؤثر بالقول: “أحيانا كل ما تحتاجه هو تناول خيارة كاملة” في الفيديوهات التي ينشرها والمتعلقة بوصفاته تلك.

وعلى الرغم من الشعبية المستمرة التي يتمتع بها المؤثر عبر الإنترنت، فقد حرص الخبراء في آيسلندا على التقليل من أهمية إرتباطه بالنقص المستمر.

وقالت شركة المبيعات “Horticulturists” لـ “بي بي سي” إنه من الشائع مواجهة نقص في الخيار الآيسلندي في هذا الوقت من العام.

وبينما قال مدير المنتجات الغذائية بالشركة، فينير ثور بيرجيسون، إن مبيعات المكونات مثل زيت السمسم وبعض التوابل “تضاعفت” في متاجره، إلا أنه قال إن النقص الحالي لا يرجع فقط إلى هذا التريند عبر “تيك توك”.

شاهد أيضاً

تشيلسي يستهدف نجم برشلونة لتدعيم دفاعه

يرغب نادي  تشيلسي في تدعيم خط دفاعه، من خلال التعاقد مع مدافع برشلونة، خلال الميركاتو الشتوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *