اتحاد الكرة يضبط إيقاع دوري الدرجة الممتاز وكرة الصالات بتقنية الـ”VAR”

اعلنت لجنة الحكام في الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن تطبيق تقنية الـ”VAR” للموسم المقبل في دوريات أندية الدرجة الممتازة وكرة الصالات.

‏وقال نائب رئيس اللجنة محمد عرب، إن “تطبيق تقنية الـVAR ستكون حاضرة في الموسم المقبل بمنافسات دوري أندية الدرجة الممتازة ودوري كرة الصالات”.

‏وأضاف أن “تطبيق النظام سيكون متاحاً ويستخدم في الموسم المقبل بعد ان حرص الاتحاد على تأمين الأجهزة الكافية بالتقنية التي أصبحت جزءاً مهماً في كل ملاعب العالم”.

وأشار إلى أن “اتحاد الكرة يسعى لتأمين الأجهزة الخاصة للتقنية من أجل إخراج دورياتنا بشكل لائق من خلال تواجد الـVAR حتى لا تغبن حقوق الفرق المشاركة في كل المنافسات في حال غفل الحكم عن إصدار قرار مصيري”. 

‏وبين عرب أن “الاتحاد نظم دورة تطويرية لحكام ومشغلي تقنية الـVAR في مقر الاتحاد اختتمت في بغداد أمس الأربعاء والتي كانت ذات فائدة كبيرة لحكامنا”، مبيناً أن “الهدف منها كان تطوير حكام العراق استعداداً للدوريات الكروية المقبلة”.

وأكد أن “اتحاد الكرة أولى اهتماماً كبيراً لتطوير حكامنا من خلال تواصله بتنظيم الدورات المتكررة في مجال تقنية الـVAR التي أصبحت جزءاً رئيسياً في التحكيم بالدوري العراقي”.

 

شاهد أيضاً

العراق : خطة عاجلة تطلقها وزارة النقل لتفويج المعتمرين من وإلى الديار المقدسة

أعلن وزير النقل رزاق محيبس السعداوي إطلاق خطة عاجلة لتفويج المعتمرين من مطار بغداد الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *