وزير النقل يوجه تشكيلات الوزارة بالعمل ليومين اضافيين لتفويج الزائرين

 وجه وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الاحد، اثناء تواجده الميداني في كربلاء المقدسة ، غرفة عمليات النقل وتشكيلات الوزارة وملاكاتها المُشاركة في خطة الزيارة الاربعينية بالابقاء على جهدها في خدمة ونقل الزائرين ليومين اضافيين الى ما بعد يوم الاحد الموافق العشرين من شهر صفر. 

وقال المكتب الاعلامي للوزارة في بيان ، تلقته ( الغدير) “استناداً الى توجيه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ، حال وصوله كربلاء المقدسة ، باستمرار عملية التفويج العكسي يومين إضافيين ، اوعز وزير النقل الى كافة تشكيلات وشركات الوزارة وملاكاتها الاستمرار بالتفويج العكسي ونقل الزائرين داخل وخارج كربلاء المقدسة الى يوم الثلاثاء المقبل”.

واوضح البيان أن “وزارة النقل تشترك بـخطتها الخدمية الخاصة بالزيارة الاربعينية عبر 650 حافلة تابعة لنقل المسافرين والوفود و 16 قطارا للسكك الحديد نفذت بواقع 120رحلة على محور (بصرة _كربلاء ،بغداد كربلاء) و 130 شاحنة عبر الشركة العامة للنقل البري فضلاً عن الجهد الإضافي للنقل البحري”.

وأضاف ، أن “عملية التفويج مستمرة جواً من خلال الشركة العامة لإدارة مطارات العراق بمطاراتها الرئيسية الثلاثة بغداد والنجف الأشرف والبصرة إضافة إلى جهد الشركة العامة لإدارة النقل الخاص من محاور عدة نحو بغداد والنجف الأشرف والمنافذ الحدودية”.

وتابع البيان ، ان الجهد الخدمي واللوجستي للوزارة اشترك في دعم الزيارة عبر الشركة العامة لموانئ العراق والشركة العامة لتنفيذ مشاريع النقل وأيضا الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية واستنفر منتسبو الوزارة طاقاتهم على الأرض تنفيذا لتوجيهات وزير النقل المستندة إلى توجيهات رئيس الوزراء في البقاء داخل كربلاء واستمرار عملية التفويج والبقاء يومين إضافيين لضمان انسيابية نقل الزائرين وإيصالهم إلى محافظاتهم .

شاهد أيضاً

الكهرباء تتخذ إجراءات جديدة استعدادا للصيف المقبل

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الخميس، اتخاذها إجراءات جديدة لتحسين أداء الشبكة الكهربائية استعدادا للصيف المقبل، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *