العتبة العباسية المقدسة تفتتح سرداب صحن أمّ البنين (عليها السلام) أمام الزائرات

افتتحت العتبة العبّاسية المقدّسة سرداب صحن أمّ البنين(عليها السلام)، الواقع في الجهة الشمالية المطلّة على المرقد الطاهر، لاستقبال زائرات أربعين الإمام الحسين(عليه السلام). 

وقال رئيس قسم رعاية الصحن الشريف السيد خليل مهدي محمد، إنّ “ملاكات العتبة المقدّسة أنهت أعمال مشروع صحن أمّ البنين(عليها السلام) لاستقبال الزائرات، وعملت على تهيئة أجهزة التبريد والإنارة والخدمات الأُخَر إلى جانب رفده بـ 600 سجّادة من السجّاد الفاخر”.

وأضاف، أن “هذا المكان جُهّز لاستقبال أعدادٍ كبيرة من الزائرات، ليكون محطّة استراحةٍ وعبادة لهنّ، ولتخفيف الزخم في مساحات الاستراحة الأُخَر”.

من جانبها ذكرت مديرة مكتب المتولّي الشرعيّ للشؤون النسوية في العتبة المقدّسة السيدة منى وائل عباس، أنه “حسب توجيهات المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة السيد أحمد الصافي، شرعنا اليوم باستقبال الزائرات في سرداب صحن أمّ البنين(عليها السلام)”.

وأضافت أن “الملاكات النسوية في العتبة المقدّسة ستشرع بتقديم الخدمات الطبّية والثقافية والدينية وخدماتٍ أُخَر، ليكون هذا المكان في خدمة الزائرات وراحتهنّ”. وتتوزّع مساحة الصحن الإجمالية البالغة 20 ألف مترٍ مربّع، لتشمل السرداب الذي يشغل كامل المساحة، أي 10 آلاف متر مربّع، وإنّ الطابقين الأوّل والثاني هما عبارة عن أواوين بمساحة 4 آلاف مترٍ مربّع لكلّ طابق، والساحة الوسطية بمساحة 6 آلاف مترٍ مربّع.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يدعو الشركات الهندية للاستثمار في العراق

دعا رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، الشركات الهندية إلى الاستثمار في العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *