استعداداً لعزاء الأربعين . . كربلاء المقدسة : إنشاء مجسر لتسهيل حركة الزوار والمواكب

أنشئ في كربلاء المقدسة مجسر خاص بحركة زوار الأربعين في منطقة ما بين الحرمين الشريفين.

وقال معاون رئيس قسم الصناعات والحرف الفنّية في العتبة العبّاسية المقدّسة المهندس عمار صلاح إن الملاكات الفنية والهندسية في القسم انتهوا من إنشاء مجسّرٍ لتسهيل حركة زائري الأربعين في منطقة بين الحرمَينِ الشريفَين ، موضحاً أن إنشاء المجسر يأتي ضمن الاستعدادات الخاصّة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

وأضاف صلاح أن المجسّر الحديديّ المؤقّت أنشئ أمام باب الإمام الحسن الخاصة بالعتبة العباسية المطهرة (عليه السلام) وأُجري تركيبه تبعاً لآليّةٍ معينة ، مشيراً إلى أنه يسهّل حركة مرور الزائرين ويقلّل حالة الزحام الشديد أثناء زيارة الأربعين ، ويوفّر انسيابيّةً في المسير ويضمن عدم تقاطع مرور الزائرين مع المواكب العزائية.

وأوضح المسؤول في قسم الصناعات والحرف الفنّية في العتبة العبّاسية المقدّسة أن المجسّر يبلغ عرضه 8 أمتار مقسوماً إلى جزأين ، عرض كلّ جزءٍ منه 4 أمتار وبارتفاع أكثر من 4 أمتار، تُضاف إليه قطع من الخشب طول القطعة الواحدة 2,40 متر وعرضها 1,22 متر، تربط على جانبَيهِ لضمان سلامة الزائرين أثناء مرورهم.

ووضعت العتبة العبّاسية المقدّسة خططاً أمنية وخدمية متكاملة لزيارة الأربعين ، واستنفرت جميع إمكانياتها لضمان نجاح زيارة الأربعين المليونية.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يدعو الشركات الهندية للاستثمار في العراق

دعا رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، الشركات الهندية إلى الاستثمار في العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *