مع قرب زيارة الاربعين.. تأمين طريق “يا حسين” بالكتل الكونكريتية

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الجمعة، المباشرة برفع الكتل الكونكريتية والابراج “المتروكة” وإعادة توزيعها ضمن المناطق المحاذية لطريق “يا حسين” الذي يسلكه الزائرين.

وقالت القيادة في بيان تلقته “الغدير”، إن “قطعاتها ومن خلال الجهد الهندسي لفرقة المشاة السابعة عشر باشرت برفع الكتل الكونكريتية والابراج المتروكة وإعادة توزيعها ضمن المناطق المحاذية لطريق يا حسين الذي يسلكه الزائرين سيراً على الأقدام أو بالعجلات صوب مدينة كربلاء المقدسة تزامناً مع اقتراب الزيارة الأربعينية”.

يشار الى ان وزير الداخلية رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين عبد الأمير الشمري ترأس، الاربعاء (7 آب 2024)، اجتماعاً موسعاً لمناقشة آخر مستجدات تأمين الزيارة المليونية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان سابق، إن “الشمري ترأس اجتماعاً في  مكتبه بحضور نائب قائد العمليات المشتركة وقائد القوات البرية ووكيل وزير النقل ورئيس اللجنة الخدمية للزيارة الأربعينية ومستشار رئيس مجلس الوزراء وممثل عن الحشد الشعبي وعدد من القادة الأمنيين والجهات الساندة، لمناقشة آخر المستجدات لإنجاح الزيارة الأربعينية”.

وأضافت أن “الاجتماع شهد بحث توزيع المهام وفق الخطط ووضع القطعات الأمنية المكلفة بهذا الواجب وتوفير متطلباتها خلال هذه الزيارة، فضلاً عن مناقشة الجهد الاستخباري وكذلك حملات التوعية والتثقيف ضمن قواطع المسؤولية”.

وشدد الشمري بحسب البيان على “مجموعة من الموضوعات التي تعنى بالجانبين الأمني والخدمي لضمان توفير أفضل الخدمات للزائرين وتنسيق الجهود وتكثيفها بالتزامن مع قرب الزيارة التي من المؤمل أن يشارك فيها ملايين المؤمنين”.

شاهد أيضاً

الكهرباء تتخذ إجراءات جديدة استعدادا للصيف المقبل

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الخميس، اتخاذها إجراءات جديدة لتحسين أداء الشبكة الكهربائية استعدادا للصيف المقبل، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *