“تنسيق دولي لملاحقة ممارسي الابتزاز” . . الداخلية تحدد أسباب الاختراق والابتزاز الإلكتروني

كشفت مديرية الشرطة المجتمعية التابعة لوزارة الداخلية عن وجود تنسيق دولي لملاحقة ممارسي الابتزاز خارج العراق ، فيما حددت 4 أسباب تسمح بحدوث حالات الاختراق والابتزاز الإلكتروني.

وقال مدير الشرطة المجتمعية في جانب الكرخ ببغداد العقيد عمر أفكار في تصريح صحفي الثلاثاء إن الابتزاز الالكتروني بات مشكلة للعديد من الأسر العراقية ، إذ الكثير  من العوائل أخذت تتجه إلى الشرطة المجتمعية والدوائر الاختصاصية لحل مشكلة الابتزاز التي تتعرض لها ، موضحا أنه بعد جائحة فيروس كورونا ازدادت عمليات الابتزاز نتيجة ارتباط الهاتف بالدراسة.

وأضاف المسؤول الأمني أن سوء استخدام الهاتف وعدم المتابعة الأسرية وضعف في تأمين الحسابات الالكترونية والصفحات الوهمية وما يسمى “بالتهكير” في مواقع التواصل لاجتماعي زادت من حالات الابتزاز الالكتروني ، مشيراً إلى أن المديرية في جانب الكرخ تمكنت من حل أكثر من مائة حالة ابتزاز منذ بداية عام 2024 إلى الأولى من تموز الجاري.

وفيما لفت إلى أن كشف حالات الابتزاز من مهام وكالة الاستخبارات وجهاز الأمن الوطني ، أكد أفكار وجود تنسيق دولي مع إقليم كردستان لملاحقة عمليات الابتزاز التي تمارس من خارج البلد وفق إجراءات قانونية.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

عراقجي من إسطنبول: هناك فهم مشترك بالمنطقة تجاه خطورة الصراعات في غزة ولبنان

أكد وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، أن هناك فهما مشتركا في المنطقة تجاه خطورة الصراعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *