التشيع اصل الاسلام..!

🖋📜 الشيخ الدكتور عبد الرضا البهادلي ||

📍على الجميع أن يعلم ان التشيع اصل الاسلام ومنبعه واساسه وهو دين الله الذي ارتضاه للخلق اجمعين …..

📍فهو مجموعة مبادىء وقيم الهية وفكر وفلسفة وعدل واحكام واخلاق ومثل عليا.

📍وقد اختار الله تعالى للاسلام وللتشيع المكمل للاسلام اشرف واكمل واطهر وازكى وازهد واعلم واعرف الناس به وهم الائمة الاطهار عليهم السلام بل واختار علماء ربانيين بعد غيبة الامام المعصوم هم خيرة الناس .

📍ولقد جاهد وضحى الائمة الاطهار عليهم السلام والعلماء الربانيين من اجل الحفاظ عليه عبر العصور والدهور بكل غالي ونفيس وقتل وسجن وتغريب لانه دين الله والصراط المستقيم الذي اختاره لعباده …

📍ومن يسير على مبادىء وقيم وفكر الاسلام التي سار عليها الائمة الاطهار عليهم السلام فهو شيعي ، والا فهو محب وموالي …

📍وهذا عين ما ورد عنهم صلوات الله عليهم في وصف الشيعي وهو الذي يتبع اهل البيت عليهم السلام في فكرهم وسلوكهم ونواهيهم واوامرهم …

📍ورد عن المعصوم قوله :(( ان شيعتنا هم الذين يتبعون آثارنا، ويطيعونا في جميع أوامرنا ونواهينا، فأولئك شيعتنا، فأما من خالفنا في كثير مما فرضه الله عليه فليسوا من شيعتنا.)).

📍عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: قال لي: يا جابر أيكتفي من ينتحل التشيع أن يقول بحبنا أهل البيت؟ فوالله ما شيعتنا إلا من اتقى الله وأطاعه، وما كانوا يعرفون يا جابر إلا بالتواضع والتخشع والأمانة وكثرة ذكر الله والصوم والصلاة والبر بالوالدين والتعاهد للجيران من الفقراء وأهل المسكنة والغارمين والأيتام وصدق الحديث وتلاوة القرآن وكف الألسن عن الناس إلا من خير، وكانوا امناء عشائرهم في الأشياء. قال جابر: فقلت
يا بن رسول الله ما نعرف اليوم أحدا بهذه الصفة، فقال: يا جابر لا تذهبن بك المذاهب حسب الرجل أن يقول أحب عليا وأتولاه ثم لا يكون مع ذلك فعالا، فلو قال إني أحب رسول الله فرسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) خير من علي (عليه السلام) ثم لا يتبع سيرته ولا يعمل بسنته ما نفعه حبه إياه شيئا، فاتقوا الله واعملوا لما عند الله، ليس بين الله وبين أحد قرابة، أحب العباد إلى الله عز وجل وأكرمهم عليه أتقاهم وأعملهم بطاعته، يا جابر والله ما يتقرب إلى الله تبارك وتعالى إلا بالطاعة وما معنا براءة من النار، ولا على الله لأحد من حجة، من كان لله مطيعا فهو لنا ولي، ومن كان لله عاصيا فهو لنا عدو، وما تنال ولايتنا إلا بالعمل والورع .

📍وورد عن الباقر عليه السلام لرجل فخر على آخر وقال: أتفاخرني وأنا من شيعة آل محمد الطيبين؟ فقال الباقر عليه السلام: ما فخرت عليه ورب الكعبة وغبن منك على الكذب يا عبد الله، أمالك معك تنفقه على نفسك أحب إليك أم تنفقه على إخوانك المؤمنين؟ قال: بل أنفقه على نفسي، قال: فلست من شيعتنا، فإننا نحن ما ننفق على المنتحلين من إخواننا أحب إلينا ولكن قل: أنا من محبيكم ومن الراجين النجاة بمحبتكم)).

📍قال رجل للحسين بن علي عليهما السلام: يا ابن رسول الله أنا من شيعتكم، قال:
اتق الله ولا تدعين شيئا يقول الله لك كذبت وفجرت في دعواك، إن شيعتنا من سلمت قلوبهم من كل غش وغل ودغل، ولكن قل أنا من مواليكم ومحبيكم…..

📍ومن يحب ان يتزود ويتعرف على الكثير من هذه الروايات يمكن ان يقرأ بحار الأنوار – العلامة المجلسي – ج ٦٥ – الصفحة ١٥٧.

📍لذلك على الانسان الذي ينتمي الى التشيع ان يعرف منهج الاسلام والتشيع ودستوره وقوانينه وفكره وسلوكه ويعرض نفسه على هذا المنهج وهل هو مطبق لما فيه ام بينه وبين تطبيقه ما بين المشرق والمغرب حتى لا يدعي شيئا هو ليس فيه…

📍وبالمختصر ان شيعة امير المؤمنين عليه السلام امثال سلمان وابي ذر وعمار ومن سار على هذا المنهج الى يومنا هذا وغيرهم فقط بالجنسية هم شيعة….

📍لكن ومع الاسف الشديد نرى بعض الخطباء وغيرهم ممن جعلوا التشيع باب لدخول الجنة بدون استقامة وعمل وقالوا له (( افعل ما تشاء وسوف تدخل الجنة )).وهو مما يدعو البعض الى القيام بالمعاصي والخروج عن حدود الله تعالى من سلب وسرقة وتزاحم على الدنيا والمناصب والاموال بغير وجه حق ،وغيرها وهو اعظم التجهيل .

🤲الهي خذ بأيدينا واجعلنا من شيعة امير المؤمنين عليه السلام قولا وفعلا ولا تفرق بيننا وبين محمد وال محمد طرفة عين ابدا بحق محمد وال محمد….

شاهد أيضاً

روسيا تدين اغتيال السيد حسن نصر الله وتحمل الكيان الصهيوني مسؤولية التصعيد

أدانت وزارة الخارجية الروسية بشدة اغتيال الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *