التعاون في مجال الإعلام على طاولة وفد عراقي وإيراني متخصص في بغداد

بحث رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد مع وكيل وزارة الثقافة الإيرانية لشؤون الإعلام والاتصالات فرشاد مهدي بور التعاون في المجال الإعلامي وإنتاج محتوى صحفي يسهم في نقل الصورة الحقيقية عن البلدين.

وذكر بيان لهيئة الإعلام العراقية أن رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد التقى الجمعة وكيل وزارة الثقافة الإيرانية لشؤون الإعلام والاتصالات فرشاد مهدي بور ووفداً يمثل كبار المؤسسات الإعلامية في إيران ، وأضاف البيان أن اللقاء تم خلاله بحث تعزيز التعاون في المجال الإعلامي وإنتاج محتوى صحفي يسهم في نقل الصورة الحقيقية عن البلدين ، وتطوير وتنظيم عمل المنصات الرقمية الحديثة عبر إنتاج مواد تواكب التطورات التي شهدها عالم الاتصالات وتتناسب وتفضيلات الجمهور.

كما شهد اللقاء بحث التغطية الإعلامية خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام ، وأشاد الوفد الإيراني بالتنظيم العراقي خلال الأعوام السابقة والنجاح الكبير والمميز للتغطية الإعلامية خلال الزيارة الأربعينية في العام الماضي ، وتم اقتراح الاستفادة من التجربة الإيرانية في مجال التنظيم الإعلامي للزيارات المقدسة.

وفي محور آخر من اللقاء ، ناقش الجانبان العراقي والإيراني آليات العمل المشترك بين البلدين لمحاربة الأخبار الكاذبة وسبل مكافحتها عبر تشكيل لجان مشتركة تسهم في الحد من الشائعات المضللة والمحتوى المزيف الذي يسيء لعلاقة البلدين.

وطرح الوفد الإيراني إمكانية تنظيم دورات تدريبية في إيران ، لما تملكه من جامعات متخصصة في مجال الإعلام والاتصالات فضلاً عن المعاهد التدريبية المهتمة بهذا المجال.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

الامام الخامنئي: من الواجب على جميع المسلمين أن يقفوا بفخر مع شعب لبنان وحزب الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *