طريق التنمية وملفات جرى الاتفاق عليها خلال زيارة اردوغان على طاولة اجتماع السوداني

ترأس رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اجتماعاً خاصاً لمتابعة الملفات التي تم الاتفاق عليها خلال زيارة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان إلى العراق قبل أيام.

بيان لمكتب رئيس الوزراء نقل عن السوداني تأكيده أن العراق سيشهد ثورة من المشاريع لاستثمار الثروة المائية بما ينعكس على مجمل الواقع الزراعي ، مشيراً إلى أهمية الزيارة التي مثلت انعطافة في العلاقات بين البلدين ، وضرورة متابعة تنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لتحقيق المصلحة العليا للعراق.

ووجه رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع بان تقدم وزارات الموارد المائية والزراعة والبلديات المشاريع المطلوبة في قطاع المياه في الجوانب المتعلقة بمشاريع السدود وتبطين الأنهار ، وكذلك المشاريع الخاصة بإدارة المياه وتحليتها ومعالجتها ، استناداً إلى الاتفاقات المبرمة مع الجانب التركي بهذا الخصوص ، مشيرا إلى أن العراق سيشهد ثورة من المشاريع لاستثمار الثروة المائية بما ينعكس على مجمل الواقع الزراعي.

كما وجه السوداني جميع الوزارات التي وقعت مذكرات التفاهم مع الجانب التركي بإعداد خطة عمل وجداول زمنية لكل ملف ، تقدم في مدة أقصاها أسبوعان ، لتجري مناقشتها ومتابعتها ، كما جرى التوجيه بتشكيل اللجان السبع المعنية بمتابعة الاتفاق الاطاري مع الجانب التركي.

هذا وتناول الاجتماع الجوانب الخاصة بمشروع طريق التنمية ، لما يمثله من أهمية اقتصادية وتنموية ، وجعله مرتكزاً لتطوير وترسيخ العلاقات بين البلدين.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

النقل تعلن افتتاح خطوط جديدة للنقل الجماعي خاصة بالطلبة

أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس، عزمها افتتاح عدد من الخطوط الجديدة الخاصة بنقل الطلبة باتجاه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *