المندلاوي يشدد على اتخاذ موقف موحد إزاء استمرار الانتهاك الصهيوني للقوانين الدولية

شدد رئيس مجلس النواب بالإنابة محسن المندلاوي ومجلس الكنائس العالمي على ضرورة اتخاذ موقف موحد إزاء استمرار الانتهاك الصهيوني للقوانين الدولية.

بيان لمكتب المندلاوي ذكر أن رئيس مجلس النواب بالإنابة استقبل الاثنين في مقر إقامته ببغداد السيدة (كارلا خيجويان) مدير البرامج في مجلس الكنائس العالمي بسويسرا والوفد المصاحب لها الذي ضم (مدير منظمة كابني للمساعدات الإنسانية بالعراق ، ومدير منظمة أفق للتنمية البشرية في العراق .

وأضاف البيان أن اللقاء جرى خلاله مناقشة موضوعة التنوع والتعايش السلمي بين مكونات المجتمع والحفاظ على حقوق الأقليات حيث رأى المندلاوي أنها جزء أساسي من نسيج المجتمع ومصدر قوة العراق عبر التاريخ ، مبينا أن الدستور حفظ حقوقها ، وان السلطة التشريعية ساهمت بشكل فعال في سنّ القوانين التي تُعزز من دورها ، وبينها قانون الناجيات الأيزيديات وباقي المكونات ، وانه وجه لجنة حقوق الإنسان النيابية بإنضاج مسودة قانون التنوع وحماية الأقليات لتشريعه مطلع الفصل التشريعي المقبل.

وأكد المندلاوي ومجلس الكنائس ضرورة اتخاذ موقف دولي موحد إزاء ما يجري من انتهاك صهيوني للقوانين الدولية ، وأهمية التحرك الجادّ لإيقاف استهداف المدنيين والمستشفيات والمدارس ودور العبادة في قطاع غزة ، فضلاً عن إدخال المساعدات وإيقاف التهجير وإعادة الخدمات الأساسية لرفع المعاناة وإنقاذ الفلسطينيين من الإبادة.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

الجنائية المركزية: المؤبد لمدان مول عصابات داعش بتجارة كاذبة

أصدرت المحكمة الجنائية المركزية حكما بالسجن المؤبد بحق مدان عن جريمة تمويل عصابات داعش الارهابية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *