في أميركا.. ذعر بسبب حلوى الهالويين

للسنة الثانية على التوالي، يشهد المتسوقون الأميركيون تضخمًا مكونًا من رقمين في أسعار الحلوى بالمتاجر.

حيث ارتفعت أسعار الحلوى والعلكة بنسبة 13% في المتوسط هذا الشهر مقارنة بشهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، أي أكثر من ضعف الزيادة البالغة 6% في جميع أسعار البقالة، وفقًا لشركة Datasembly، وهي شركة لتتبع أسعار التجزئة. علما أن ذلك يأتي بالإضافة إلى زيادة بنسبة 14% في أسعار الحلوى في أكتوبر 2022.

وقالت جيسيكا ويذرز، وهي صاحبة شركة صغيرة في شيلوه بولاية إلينوي الأميركية، “لقد أصبح سعر الحلوى باهظ الثمن، ليس من المنطقي بالنسبة لي أن أنفق 100 دولار على الحلوى.”

وقالت ويذرز إنها عادة ما تشتري الكثير من الحلوى من أجل الاحتفال بالهالويين والمناسبات الأخرى في المدرسة والكنيسة، لكن هذا العام، اشترت حقيبتين فقط، وتخطط لإطفاء ضوء الشرفة في عيد الهالويين (ما يعني توقفها عن المشاركة في الاحتفال) عندما ينفد مخزونها.

ويقوم المستهلكون الآخرون بتغيير ما يشترونه. وقالت شركة نوميريتور، وهي شركة لأبحاث السوق، إن استطلاعاتها تظهر أن حوالي ثلث المستهلكين الأميركيين يخططون للشراء بقيمة منخفضة، أو تبديل خيارات العلامات التجارية بأخرى أرخص عند شراء الحلوى هذا العام.

ويشير البعض إلى أن الطقس هو السبب الرئيسي لارتفاع الأسعار، حيث يتم تداول أسعار الكاكاو عند أعلى مستوياتها منذ 44 عامًا بعد أن تسبب اضطراب الأمطار في غرب أفريقيا في محدودية الإنتاج في الموسم الذي بدأ الخريف الماضي. والآن، تجعل ظروف ظاهرة النينيو المنطقة أكثر جفافًا ومن المرجح أن تستمر في هذا الوضع حتى فصل الربيع.

شاهد أيضاً

تحت عنوان “مع غزة ولبنان.. صف واحد كالبنيان”.. خروج مسيرات في أكثر من 90 ساحة باليمن

خرجت تظاهرات حاشدة في محافظات صعدة ورَيْمَة ومأرب وعدد من مديريات محافظات عَمْران وإب وتعز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *